أعلنت مجموعة «ليغو» يوم الثلاثاء عن أرباح قوية لعام 2022 بأكمله، على الرغم من التحديات التي واجهت الاقتصاد وسوق الألعاب على مدار العام الماضي، بحسب بيان الشركة المالي.

ونمت إيرادات الشركة الدنماركية بنسبة 17 في المئة إلى 64.4 مليار كرونة (9.25 مليار دولار أميركي)، محققةً دخلاً صافياً عند 13.8 مليار كرونة (ملياري دولار) لعام 2022، بزيادة قدرها 3.7 في المئة على العام السابق.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة نيلز بي كريستيانسن «أنا راضٍ جداً عن أدائنا.. لقد حققنا نمواً مزدوجاً في الأرباح بما يتجاوز التوقعات على خلفية النمو الاستثنائي العام الماضي، وعلى الرغم من ظروف السوق الصعبة».

توسع «ليغو» في سوق الألعاب

في عام 2022، واصلت «ليغو» تسريع استثماراتها في المبادرات الاستراتيجية، بما في ذلك ابتكار المنتجات وزيادة منصات البيع بالتجزئة الخاصة بالشركاء والمنتجات الموجودة على الإنترنت، إضافةً إلى تعزيز القدرة الإنتاجية، والرقمنة، والاستدامة.

وقال كريستيانسن «نخطط لتسريع الاستثمارات في المبادرات الاستراتيجية في السنوات المقبلة لبناء علاقة ونمو طويل الأمد لعلامتنا التجارية».

وافتتحت المجموعة 155 متجراً جديداً تحمل علامة «ليغو» التجارية على مدار 2022، لتصل إلى إجمالي 904 متاجر في جميع أنحاء العالم.

وفي ما يخص دعم أهداف المناخ، أعلنت «ليغو» عن خطط لبناء مصنع يعمل دون انبعاثات كربونية في ريتشموند بالولايات المتحدة لتلبية الطلب المستقبلي في الأميركتين.

كما عملت على تسريع الاستثمارات في تحولها الرقمي عبر الأعمال التجارية بما يشمل تجارب مُحسَّنة عبر الإنترنت للمتسوقين والشركاء.

وتتوقع «ليغو» نمواً إضافياً في عائداتها خلال عام 2023، بدعم من تسريع استثماراتها في المبادرات الاستراتيجية.