قال الرئيس التنفيذي لشركة تويتر إيلون ماسك، يوم السبت، إنه خلال الأسابيع المقبلة ستشهد منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة عدداً من التعديلات.

وأضاف الملياردير الأميركي في تغريدة أن «أولوية إظهار الردود على التغريدة ستكون كالآتي: أولاً الأشخاص الذين تتابعهم، ثانياً الحسابات الموثقة، ثالثاً الحسابات غير الموثقة».

.

وتابع ماسك أن «الحسابات الموثقة أصعب ألف مرة أن يتلاعب بها من قبل روبوت أو الجيوش الإلكترونية -المعروفة بمصطلح الذباب الإلكتروني-».

وقال ماسك «هناك حكمة كبيرة في القول المأثور: تحصل على ما دفعت ثمنه»، في إشارة من ماسك إلى خدمة «تويتر بلو» التي تتوفر لمستخدمي نظامَي «أندرويد» و«آي أو أس» مقابل 11 دولاراً شهرياً وتتيح عدداً من الميزات مثل علامة التوثيق الزرقاء وإمكانية تعديل التغريدات.

وكان ماسك قد أعلن في وقت سابق عن مجموعة من التعديلات التي ستشهدها منصة تويتر، من بينها أن جميع أكواد المنصة الخاصة بتوصية التغريدات ستكون مصادر مفتوحة بداية من 31 مارس آذار الحالي.

وكشف ماسك أن تويتر تطور نظاماً أحدث، قائلاً «نحن نطور نهجاً أكثر بساطة لخدمة المزيد من التغريدات الجذابة، لكن الأمر لا يزال قيد التطوير»، موضحاً أن النهج الجديد «سيكون مصدراً مفتوحاً».

يُذكر أن ماسك كان قد أعلن في وقت سابق أن منصة تويتر تحتاج إلى إعادة كتابة خوارزمياتها البرمجية بالكامل، وجاء هذا التصريح بعد عطل كبير تعرضت له المنصة في السادس من مارس آذار الحالي.