كشفت شركة السيارات الكهربائية «بولستار»، التي استقلت عن شركة «فولفو» السويدية، عن أحدث منتجاتها من سيارات الدفع الرباعي الرياضية، والتي ستطرحها للبيع في الولايات المتحدة العام المقبل، وقالت الشركة إن السيارة الجديدة لن تكون لها نافذة خلفية، والتي أصبحت بلا جدوى بشكل متزايد في المركبات الجديدة.

والطراز الجديد «بولستار 4» سيكون ببابين (كوبيه)، ومزود بسقف خلفي ينحدر إلى الأسفل بدلاً من خلفية مسطحة، وهو تصميم طالما كان رائجاً لسنوات وما يزال حتى الآن، إذ تنتجه العديد الشركات مثل «بي إم دبليو» و«مرسيدس» و«أودي»، والرؤية الخلفية في هذا النوع من الطرازات، والتي ليست جيدة في سيارات الدفع الرباعي الرياضية عموماً، ضعيفة على نحو خاص بسبب المنحدر الضحل للزجاج الخلفي.

لكن عموماً هذه ليست مشكلة كبيرة في يومنا هذا.

تمتد فتحة السقف في طراز «بولستار 4» أكثر إلى الخلف لعدم وجود نافذة خلفية

تشترط الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة في الولايات المتحدة منذ عام 2018 على جميع المركبات أن تكون لديها كاميرات احتياطية تعمل عندما تكون السيارة في وضع الرجوع للخلف، وتوفر هذه الكاميرات رؤية أفضل مما يمكن للمرء الحصول عليه باستخدام مرآة الرؤية الخلفية الداخلية، لا سيما في سيارات الدفع الرباعي الرياضية.

وتقول شركة «بولستار» إن لوائح سلامة السيارات الأميركية لا تشترط وجود نوافذ خلفية، والسيارة الجديدة مزودة بمرآة للرؤية الخلفية تعمل بالفيديو، وهي كغيرها من مرايا الفيديو في السيارات الأخرى، يمكنها العمل كمرآة عاكسة عادية، لكن السائقين سيرون ركاب المقعد الخلفي.

وتقول الشركة إن عدم وجود نافذة خلفية سيسمح أيضاً برؤية أفضل لركاب المقعد الخلفي، إذ تمتد فتحة السقف إلى الخلف أكثر، ما يمنح الجالسين في الخلف رؤية أفضل للسماء.

ومن المقرر طرح طراز «بولستار 4» للبيع في أواخر العام المقبل بأسعار تبدأ من 60 ألف دولار.

(بيتر فالديس دابينا – CNN)