كشفت شركة «فورد»، يوم الأربعاء، النقاب عن نسخة معاد تصميمها من شاحنة «رينجر» مخصصة للسوق الأميركية، إلى جانب نسخة خاصة عالية الأداء تُسمى «رينجر رابتور».

ويعتبر طراز «رينجر» الجديد أكبر قليلاً من الطراز الحالي؛ ما يجعله أقرب قليلاً في الحجم من طراز الشاحنة «إف -150»، وهو أعرض بمقدار بوصتين وأطول بوصتين من الجيل السابق من «رينجر».

وسيوفر طراز «رينجر» الجديد أيضاً نوعاً من تقنيات مساعدة السائق المتوفرة في شاحنة «إف 150»، والتي تسمح للسائق بمناورة المقطورات التي تسير في الاتجاه المقابل باستخدام مقبض في لوحة القيادة.

فورد رينجر 2024
فورد رينجر 2024

وتُباع «رينجر» في 180 سوقاً حول العالم، وتتصدر الشاحنات الأكثر مبيعاً في 17 سوقاً منها، وهي شاحنة طُورت في الأصل في أستراليا، ثم صُممت كشاحنة عمل للأماكن التي تكون فيها الطرق ضيقة، وغالباً ما تكون غير ممهدة.

وكان الجيل السابق من «فورد رينجر» متاحاً في الأسواق الأخرى لسنوات عديدة قبل أن تقرر الشركة أخيراً بيعه في أميركا الشمالية.

وفي الولايات المتحدة، حيث أعيد تقديم الطراز السابق في عام 2018 بعد توقفه في عام 2011، تُصنف «رينجر» كشاحنة متوسطة من حيث الحجم والقدرات، فهي تقع بين الشاحنة الكبيرة «إف -150»، والصغيرة الشبيهة بالسيارات «فورد مافريك».

فورد رينجر 2024
فورد رينجر 2024

وتنافس شاحنة «رينجر» الجديدة الأكثر صلابة العديد من نظائرها في الولايات المتحدة، مثل شاحنة «تويوتا تاكوما»، و«هوندا ريدجلاين»، و«جيب جلاديتور»، و«نيسان فرونتير»، إضافةً إلى «شيفروليه كولورادو»، و«جي إم سي كانيون» من «جنرال موتورز».

ومن المتوقع أن تكشف «تويوتا» قريباً عن نسخة معاد تصميمها من «تاكوما» الشهيرة، كما بدأت «جنرال موتورز» مؤخراً في بيع نسخ معاد تصميمها من شاحنتين متوسطتَي الحجم.

فورد رينجر 2024
فورد رينجر 2024

(بيتر فالديس دابينا – CNN).