سيشهد العام المقبل طرح بعض السيارات الكهربائية الجديدة بأسعار ملائمة، بالإضافة إلى بعض الخيارات المثيرة للاهتمام، وعودة بعض أسماء النماذج الكلاسيكية.

شيفروليه اكوينوكس الكهربائية

في حين أن هناك بالفعل الكثير من سيارات الدفع الرباعي الكهربائية في السوق، فإن ما سيجعل سيارة شيفروليه اكوينوكس متميزة هو سعرها؛ ومن المتوقع أن تبدأ الأسعار بنحو 30 ألف دولار، ما يجعلها واحدة من أرخص السيارات الكهربائية التي يمكنك شراؤها.

السيارات الكهربائية
ما يجعل سيارة شيفروليه اكوينوكس متميزة هو سعرها

فولفو إكس 30

سيارة إكس 30 الكهربائية بالكامل لن تكون مجرد سيارة فولفو كهربائية رخيصة الثمن، سيكون طراز فولفو الأقل تكلفة، والأقل استهلاكاً للغاز أو الكهرباء.

سيكون السعر الأساسي البالغ 35 ألف دولار لنسخة ذات محرك واحد ذات دفع خلفي، بطبيعة الحال، فإن السيارات ذات الدفع الرباعي والمزيد من الميزات ستكلف أكثر.

ومع ذلك، ستكون إكس 30 من بين أكثر السيارات الكهربائية بأسعار معقولة في السوق.

في الداخل، توصل مصممو فولفو إلى مساحات تخزين داخلية ذكية ومرنة للغاية لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة.

فولفو إكس 30
فولفو إكس 30

فولكس فاغن آي دي باز

تتوفر باز بالفعل في أوروبا، لكن الأميركيين سيحصلون على نسخة خاصة كبيرة جداً من هذه الشاحنة ذات الطراز القديم مع مساحة أكبر وصف ثالث قياسي من المقاعد، ما يسمح للسيارة بحمل ما يصل إلى سبعة ركاب.

ستظل أقصر قليلاً، من الأمام إلى الخلف، من سيارات الميني فان التي تعمل بالغاز الخاصة بالمنافسين، مثل كرايسلر باسيفيك، وستكون متاحة بنسخة الدفع الرباعي مع محركات كهربائية قادرة على إنتاج ما يصل إلى 330 حصاناً، وهو أكثر بكثير من الطراز الكلاسيكي بمحرك البنزين الصغير.

السيارات الكهربائية
يمكن للسيارة فولكس فاغن آي دي باز أن تحمل ما يصل إلى سبعة ركاب

كاديلاك سيليستيك

تبدأ أسعار هذه السيارة الكهربائية المصنعة يدوياً بنحو 300 ألف دولار، أي عشرة أضعاف أرخص سيارة اكوينوكس، ويمكن للعملاء طلب مجموعة واسعة من الألوان والخيارات الفردية.

إنها محاولة من قبل جنرال موتورز لاستعادة بعض مجد كاديلاك في الخمسينيات من القرن الماضي.

السيارات الكهربائية
تبدأ أسعار هذه السيارة الكهربائية المصنعة يدوياً بنحو 300 ألف دولار

تويوتا لاند كروزر

تعود تويوتا لاند كروزر إلى السوق الأميركية بعد نحو ثلاث سنوات، بشكل مختلف تماماً؛ في شكل سيارة دفع رباعي أصغر حجماً ذات تصميم قديم، تتنافس مباشرة مع جيب رانجلر وسيارة كلاسيكية أخرى تم إحياؤها، وهي فورد برونكو.

وعلى الرغم من مظهرها الكلاسيكي، فإن لاند كروزر الجديدة ستكون متاحة فقط كسيارة هجينة، مع محرك بنزين ومحرك كهربائي مدمجين لإنتاج ما يصل إلى 326 حصاناً.

وتتوقع الشركة أن يبدأ سعر السيارة بنحو 55 ألف دولار.

تويوتا لاند كروزر برادو
تويوتا لاند كروزر

فيراري بوروسانجوي

تتمتع فيراري بوروسانجوي بوضعية الجلوس المرتفعة (نسبياً) التي يحبها سائقو سيارات الدفع الرباعي، كما أن لديها أربعة أبواب، على الرغم من أن الأبواب الخلفية مخفية إلى حد ما للحفاظ على مظهر سيارة فيراري الرياضية الكلاسيكية.

وتأتي مدعومة بمحرك في 12 بقوة 715 حصاناً، وتبدأ أسعار السيارة من نحو 400 ألف دولار، وسيحصل العملاء الأميركيون الأوائل على بوروسانجوي في وقت مبكر من عام 2024.

السيارات الكهربائية
سيحصل العملاء الأميركيون الأوائل على بوروسانجوي في وقت مبكر من عام 2024