يتجه الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك إلى بكين يوم الأحد، لبدء رحلة مفاجئة في ثاني أكبر سوق لشركة صناعة السيارات الكهربائية الشهيرة، وفقاً لما أوردته رويترز نقلاً عن مصدرين على دراية بالأمر.

وأوضح المصدران أن ماسك يسعى للقاء كبار المسؤولين الصينيين لمناقشة طرح برنامج القيادة الذاتية الكاملة في الصين والحصول على موافقة لنقل البيانات التي تم جمعها في البلاد إلى الخارج لتدريب الخوارزميات على تقنيات القيادة الذاتية.

وتعمل تسلا منذ عام 2021 على تخزين جميع البيانات التي جمعها أسطولها الصيني في شنغهاي كما هو مطلوب من قبل المنظمين الصينيين، ولم تنقل أياً منها إلى الولايات المتحدة، كما طرحت شركة تصنيع السيارات الكهربائية الأميركية ميزة القيادة الذاتية الكاملة.

وتعد ميزة القيادة الذاتية الكاملة النسخة الأكثر استقلالية من برنامج الطيار الآلي الخاص بها، التي طرحتها الشركة قبل أربع سنوات، لكن لم تُتحها بعد في الصين على الرغم من حماس العملاء للخاصية الجديدة.

وخلال هذا الشهر، قال ماسك على منصة التواصل الاجتماعي إكس إن تسلا قد تتيح ميزة القيادة الذاتية الكاملة في الصين قريباً، في وقت تسعى فيه شركة صناعة السيارات الصينية المنافسة إكس بينغ للتفوق على تسلا عبر طرح برامج مماثلة قبلها.

ثاني أكبر سوق لتسلا

وباعت تسلا أكثر من 1.7 مليون سيارة في الصين منذ دخولها السوق قبل عشر سنوات، ومصنعها في شنغهاي هو الأكبر على مستوى العالم.

وتتزامن زيارة ماسك مع معرض بكين للسيارات الذي افتُتح الأسبوع الماضي وينتهي في 4 مايو أيار المقبل.