بعد إعلانهما العام الماضي عن مشروع مشترك لتطوير وبناء السيارات الكهربائية، كشفت شركتا سوني وهوندا عن اسم العلامة التجارية التي نتجت عن هذا التعاون.

جاء ذلك خلال عرض تقديمي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، إذ أعلنت الشركتان عن النموذج الأولي لسيارة «آفيلا» (Afeela)، التي بدت للوهلة الأولى كأنها سيارة سيدان متوسطة الحجم.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة «سوني هوندا موبيليتي» (Sony Honda Mobility)، ياسوهيد ميزونو: «إن السيارة ستوفر تجربة استثنائية، إذ ستركز على التفاعل مع السائقين، علمًا أنها ستكون متاحة للطلب والشراء في عام 2025، إلّا أن عمليات التسليم الأولى للسيارة لن تتم في أميركا الشمالية حتى عام 2026».

ومن المقرر أن تشمل السيارة -التي ستُصنع في أحد مصانع هوندا- أنظمة أمان ومساعدة للسائق من هوندا، إضافة إلى بعض الميزات من سوني تتمثل في توفير خيارات ترفيه متعددة.

وستعتمد آفيلا على استخدام البرمجيات وتكنولوجيا واجهة المستخدم، فضلًا عن ديناميكيات القيادة والأداء، وتتمتع بشاشة عرض خارجية فوق المصد الأمامي تطلق عليها الشركة شريط الوسائط.

ولضمان اليقظة والسلامة، أوضح ميزونو أن هناك 45 كاميرا ومستشعرًا داخل السيارة وخارجها، سيُستخدم بعضها للكشف عن حالة السائق.

وتعمل الشركة على استخدام تكنولوجيا أنريل إنجن (Unreal Engine) من إبيك غيمز (Epic Games) -وهي الشركة التي تقوم بإنتاج اللعبة الشهيرة فورتنايت (Fortnite)- لتصميم واجهات السيارة.

جدير بالذكر أن جنرال موتورز سبق أن قامت باستخدام هذه التكنولوجيا في سيارتها هامر إي في (Hummer EV).