انخفضت مبيعات شركة تسلا الأميركية من السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين بنسبة 6.6 في المئة في مايو أيار 2024، مقارنة بالشهر ذاته من العام السابق، بحسب بيانات جمعية سيارات الركاب الصينية.

وكشفت البيانات تراجع المبيعات إلى 72573 سيارة في مايو، رغم ارتفاع تسليمات السيارات من طراز «موديل 3» و«موديل واي» المصنوعة في الصين بنسبة 16.7 في المئة مقارنة بأبريل نيسان 2024.

على جانب آخر، باعت «بي واي دي» منافسة تسلا الصينية 330.488 ألف سيارة ركاب في مايو أيار، بزيادة 38.2 في المئة مقارنة بالشهر ذاته من العام السابق، مدفوعة بمبيعات سلسلة السيارات الكهربائية والهجينة «ديناستي» و«أوشين».

وبدأت شركة تسلا أعمال البناء في مصنع جديد في شنغهاي الشهر الماضي، بعد أسابيع فقط من زيارة الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك المفاجئة للصين في محاولة لدعم مبيعات شركة صناعة السيارات المتراجعة.

ويهدف المصنع، الذي أُعلن عنه في أبريل نيسان من العام الماضي، إلى بدء الإنتاج في الربع الأول من العام المقبل 2025، على أن ينتج 10 آلاف ميغاباك سنوياً، وهي بطاريات كبيرة جداً تستخدم لتخزين كميات هائلة من الكهرباء، وفقاً لبيان صادر عن ليغانغ غروب المطور المملوك للمنطقة التي يقع فيها المصنع.

في غضون ذلك، أعلنت تسلا في وقت سابق من الشهر الماضي التخلي عن أحد الأهداف التي أعلنت عنها مسبقاً، والمتمثل في بيع 20 مليون سيارة سنوياً بحلول عام 2030، وفقاً لما أظهره «تقرير التأثير 2023» الصادر عن الشركة.

(رويترز).