أبلغ « جيه بي مورغان تشايس» نحو ألف موظف في بنك « فيرست ريبابليك»، يوم الخميس، أنه لن يكون لديهم وظائف بعد الآن.

وفي وقت سابق من الشهر، استحوذ «جيه بي مورغان» على معظم أصول «فيرست ريبابليك»، بعد استحواذ الحكومة على البنك الإقليمي في سان فرانسيسكو، إذ كان ثاني أكبر فشل مصرفي في تاريخ الولايات المتحدة.

قال متحدث باسم «جيه بي مورغان» لشبكة «CNN» إن «البنك أطلع جميع موظفي (فيرست ريبابليك) يوم الخميس، على وضعهم المهني المستقبلي، بينما عرض على ما يقرب من 85 في المئة، وظيفة انتقالية أو بدوام كامل».

وكانت صحيفة «فاينانشيال تايمز» كشفت تأثير ذلك على باقي الموظفين، إذ يرحل نحو 15 في المئة بما يعادل نحو ألف موظف دون عروض عمل.

قال «جيه بي مورغان» إن صفقة الشركة في أول مايو أيار مع مؤسسة تأمين الودائع الفيدرالية لشراء معظم «فيرست ريبابليك» لم تشمل جميع موظفيه.

وأوضح «جيه بي مورغان» في بيان قائلاً «تحلينا بالشفافية مع موظفيهم ووفّينا بوعدنا من خلال إطلاعهم على وضعهم الوظيفي في غضون 30 يوماً».

أما بالنسبة للموظفين الذين لم تُعرض عليهم عروض عمل، فسيحصلون على رواتب ومزايا تغطي 60 يوماً، وسيُعرض عليهم حزمة تتضمن مبلغاً إجمالياً إضافياً، إضافة إلى تغطية الموارد لدعمهم في العثور على فرص جديدة.

ليس من الواضح عدد موظفي «فيرست ريبابليك» الذين عُرض عليهم العمل في « جيه بي مورغان»، لكن فيما يخص الأدوار الانتقالية، فإنها ستستمر لمدة تتراوح بين ثلاثة شهور واثني عشر شهراً.

(مات إيغان – CNN)