ارتفعت أرباح بنك غولدمان ساكس بأكثر من الضعف في الربع الثاني من عام 2024، لتصل إلى ثلاثة مليارات دولار، مستفيداً من انتعاش الخدمات المصرفية وعمليات الاستحواذ والاندماج.

وتجاوز صافي الدخل للبنك الاستثماري خلال الربع الثاني توقعات المحللين البالغة 2.8 مليار دولار، مرتفعاً من 1.2 مليار دولار في الربع ذاته من العام السابق، وفقاً لما كشفته نتائج أعمال البنك الصادرة يوم الاثنين.

كما ساعد تعافي صفقات الاندماج والاستحواذ وصفقات الديون على دفع أسهم بنك غولدمان للارتفاع بما يقارب 25 في المئة منذ بداية العام الجاري حتى الآن، متجاوزاً ارتفاع مؤشر إس آند بي 500 البالغ 18 في المئة.

وقفزت إيرادات الخدمات المصرفية الاستثمارية للبنك بنسبة 21 في المئة إلى 1.7 مليار دولار في ذلك الربع، كما زادت الإيرادات من تداول الدخل الثابت بنسبة 17 في المئة لتصل إلى 3.2 مليار دولار، في حين حقق غولدمان ساكس 3.2 مليار دولار من تداول الأسهم، بزيادة 7 في المئة على العام السابق.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك «غولدمان ساكس» ديفيد سولومون في بيان «نحن سعداء بنتائجنا القوية في الربع الثاني وأدائنا العام في النصف الأول من 2024، ما يعكس النمو القوي على أساس سنوي في كل من الخدمات المصرفية والأسواق العالمية وإدارة الأصول والثروات».

(فينانشال تايمز).