بدأت الهيئة العامة للسلع التموينية، مشتري الحبوب الحكومي في مصر، طرح الذرة الصفراء في بورصة السلع التي انطلقت في الآونة الأخيرة، ليصل إجمالي عدد السلع الزراعية بالبورصة أربع سلع.

ووفقاً لرويترز، فقد قال رئيس بورصة السلع بمصر، إبراهيم عشماوي، في بيان يوم السبت إن الهيئة بدأت الطرح منذ يوم الخميس، كما طرحت القمح للمطاحن المتعثرة عبر البورصة، إذ باعت ما يقرب من 570 ألف طن منذ إطلاق البورصة في نوفمبر تشرين الثاني. وتشمل قائمة السلع الزراعية ببورصة السلع أرز الشعير والقطن بجانب الذرة الصفرا والقمح، وفقا لموقع البورصة الألكتروني .

كانت الهيئة العامة للسلع التموينية قد طرحت ممارسات نادرة للذرة في وقت سابق من العام الجاري؛ لمعالجة أزمة الأعلاف التي أضرت بصغار المنتجين، ودفعت بعض المزارعين إلى إعدام الكتاكيت.

ومصر من أكبر المشترين للسلع الأساسية، لكنها تعاني أزمة في النقد الأجنبي أدت إلى انخفاض قيمة الجنيه بنحو 50 في المئة مقابل الدولار، وتراجع الواردات، ودفع التضخم إلى 32.7 في المئة.

وبدأت البورصة المصرية للسلع أعمال التداول في 27 نوفمبر تشرين الثاني من العام الماضي، وتأسست بموجب قرار من رئاسة مجلس الوزراء المصري.