استقرت أسعار الذهب يوم الثلاثاء، في ظل اتباع المستثمرين نهجاً حذراً قبل بيانات التضخم الأميركية المهمة التي قد توفر مزيداً من المؤشرات حول مسار سياسة الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي).

وظل سعر الذهب في المعاملات الفورية دون تغيير عند 2351.39 دولار للأوقية بحلول الساعة 01:10 بتوقيت غرينتش، بعد صعوده واحداً في المئة في الجلسة السابقة.

الذهب وأسعار الفائدة

وارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.8 في المئة إلى 2352.30 دولار.

ويترقب المستثمرون تقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة لشهر أبريل نيسان المقرر صدوره يوم الجمعة، وهو مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي.

وتشير رهانات المتداولين إلى تزايد احتمالات إقدام الاحتياطي الفيدرالي على خفض أسعار الفائدة أكثر من مرة في عام 2024، ويرى المتعاملون حالياً فرصة تبلغ 63 في المئة تقريباً لخفض أسعار الفائدة بحلول نوفمبر تشرين الثاني، وفقاً لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي.

المعادن النفيسة

والذهب معروف بأنه وسيلة للتحوط من التضخم، لكن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائداً.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 في المئة إلى 31.81 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.2 في المئة إلى 1056.15 دولار وربح البلاديوم 0.4 في المئة ليصل إلى 992.50 دولار.

(رويترز)