كشفت وزارة الكهرباء المصرية عن مصير تخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، مع استمرار موجة الحرارة الشديدة التي تضرب البلاد في الفترة الحالية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء في مصر، أيمن حمزة، أنه لم يتم اتخاذ قرار بوقف تخفيف الأحمال خلال فترة عيد الأضحى المبارك حتى الآن.

وأضاف حمزة أنه في حال صدور أي قرار بهذا الشأن، سيتم الإعلان عنه من قِبَل الحكومة، موضحاً أن مسألة وقف تخفيف الأحمال تتطلب بياناً من مجلس الوزراء.

إجازة عيد الأضحى

حدد مجلس الوزراء إجازة عيد الأضحى للعاملين في القطاعين الحكومي والخاص بداية من يوم السبت 15 يونيو حزيران، حتى يوم الخميس 20 من الشهر نفسه.

وأوضح بيان رئيس مجلس الوزراء أن هذه الفترة إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام.

خطة تخفيف أحمال الكهرباء

وفي منتصف يونيو 2023، نفذت الحكومة خطة لتخفيف أحمال الكهرباء، نظراً لنقص الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

وقد تم اعتبار هذه الخطوة ضرورية خلال فصل الصيف نظراً لزيادة استهلاك الكهرباء بسبب استخدام أجهزة التكييف، وارتفاع معدلات سرقة التيار الكهربائي.

وتشير التقديرات إلى أن وزارة الكهرباء بحاجة إلى نحو 135 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي يومياً، وهناك حاجة ماسة لاستيراد الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء.