تراجعت أسعار النحاس خلال تعاملات يوم الاثنين، متخلية عن أعلى مستوياتها في شهر، وسط مخاوف بشأن ضعف الطلب على داخل الصين، أكبر مستهلك للمعدن.

وانخفضت العقود الآجلة للنحاس إلى نحو 4.60 دولار للأوقية، بعدما أظهرت بيانات سوق شنغهاي للمعادن انخفاضاً مفاجئاً في عمل منتجي الكابلات والأسلاك النحاسية الأسبوع الماضي.

يأتي ذلك بعدما قفزت أسعار النحاس بنحو سبعة في المئة الأسبوع الماضي، مسجلة أفضل أداء أسبوعي لها منذ منتصف مايو أيار 2024، بدفعة من التفاؤل بشأن اتجاه الاحتياطي الفيدرالي إلى خفض أسعار الفائدة في سبتمبر أيلول، بعد البيانات الاقتصادية الأميركية الضعيفة.

هذا ويترقب المستثمرون الآن بيانات التضخم في الولايات المتحدة المنتظر صدورها في وقتٍ لاحق هذا الأسبوع، بالإضافة إلى التعليقات الجديدة المرتقبة من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي للحصول على مزيد من الأفكار حول مسار السياسة النقدية.

كما تنتظر الأسواق أي إشارة على إجراءات تحفيز جديدة في الصين، إذ من المقرر أن يجتمع كبار المسؤولين الصينيين في وقتٍ لاحق من هذا الشهر، وسط توقعات بأن تؤدي الزيادة في الطلب الموسمي والاستهلاك القوي من قطاع الطاقة المتجددة إلى دعم أسعار النحاس بشكل أكبر.

ومن بين المعادن الأخرى، تراجعت أسعار الذهب الفورية بنسبة 0.61 في المئة عند 2376.85 دولار للأوقية، بينما تراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم أغسطس بنحو 0.48 في المئة عند 2386.20 دولار للأوقية.

هذا وهبطت العقود الآجلة للفضة تسليم سبتمبر بواقع 1.53 في المئة عند 31.22 دولار للأوقية، فيما انخفض سعر البلاتين للتسليم الفوري بنحو 0.76 في المئة عند 1019.00 دولار، وانخفض سعر البلاديوم 2.5 في المئة عند 999.94 دولار.