شهدت أسعار العقود الآجلة للسكر الخام ارتفاعاً لليوم الثالث على التوالي، متأثرةً بتقارير حول حرائق كبيرة في مساحات زراعية من قصب السكر في البرازيل، إضافةً إلى المخاوف من تأثير موجة الجفاف على الإنتاج في جنوب ووسط البلاد، وهما أكبر منطقتين لزراعة القصب في البلد الجنوب أميركي.

سجل سعر العقود الآجلة الأكثر تداولاً زيادة بنسبة 3.3%، بعد أن تراجع في وقت سابق من هذا الأسبوع إلى أدنى مستوى له منذ نحو عامين، وأكدت شركة «رايزين»، أكبر منتج للسكر في البرازيل، اشتعال النار في أحد حقول القصب بالقرب من مصنعها في سانتا إليسا يوم الخميس، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

على الرغم من السيطرة على النيران في اليوم نفسه، فإن الحريق ألحق أضراراً بمعدات الشركة وجزء من مخزون الوقود الحيوي في المصنع، كما ذكرت قناة تلفزيونية محلية أن نحو 5 أفدنة مزروعة بالقصب تعرضت للحريق يوم الأربعاء الماضي.

تضاف هذه المخاوف إلى القلق العام من تراجع محصول القصب في البرازيل بسبب استمرار موجة الجفاف وارتفاع درجات الحرارة فوق المعدلات الطبيعية، على الرغم من النمو القوي في إنتاج السكر في البرازيل مؤخراً، فإن هناك تخوفاً بشأن المحصول في النصف الثاني من العام.

وقال كونا حق، رئيس الأبحاث في شركة «إي.دي أند إف مان هولدنجز»، إن «نقص الأمطار وفقاً للتوقعات يزيد من المخاطر المحتملة التي قد تواجه المحصول لاحقاً».

وبحلول الساعة العاشرة و42 دقيقة صباحاً في نيويورك، ارتفع سعر السكر الخام إلى 18.30 سنت للرطل، بينما ارتفع سعر السكر الأبيض في بورصة لندن للسلع بنسبة 2.3%، كما شهدت أسعار بن أرابيكا وروبوستا ارتفاعاً في تعاملات اليوم.