تعتزم شركة التمويل غير المصرفي السعودية «المرابحة المرنة» جمع ما يتراوح بين 278.57 مليون ريال و312.86 مليون ريال (أي بين 74.3 و83.4 مليون دولار)، من عملية طرح أولي لأسهمها.

وأوضحت الشركة، في بيان يوم الأحد، أنها ستطرح نحو 30 في المئة من أسهمها في اكتتاب عام، أو ما يمثل نحو 21.43 مليون سهم مقابل ما يتراوح بين 13 و14.6 ريال سعودي للسهم الواحد.

ووافقت السوق المالية السعودية «تداول» في السادس والعشرين من ديسمبر كانون الأول 2022، على طلب الشركة لتقديم أسهمها في اكتتاب عام، سعياً منها لاستخدام صافي متحصلات الطرح بالكامل لتعزيز قاعدة رأس المال لدعم النمو المستقبلي في أنشطة التمويل.

وعيّنت «مرنة» في وقت سابق شركة «البلاد للاستثمار» كمدير ومستشار مالي للاكتتاب، وكمتعهد التغطية وكمدير سجل اكتتاب المؤسسات.

و«مرنة» هي شركة سعودية تأسست في عام 2021، وتقدم مجموعة واسعة من حلول التمويل المبتكرة والمرنة المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية للعملاء الأفراد وللمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ومن المقرر أن تدرج أسهم «مرنة» في السوق المالية السعودية عقب استكمال إجراءات عملية الطرح والإدراج مع كل من الهيئة والسوق المالية السعودية.