أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة» عن تحقيق قفزة في الأرباح خلال الربع الأول من العام الجاري بدعم من صفقة الاستحواذ على حصة 5 في المئة من أسهم “أدنوك للغاز”

وبلغ صافي أرباح الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من عام 2023، 11.6 مليار درهم ( نحو 3.2 مليار دولار) بزيادة قدرها 9.6 مليار درهم عن الربع المماثل من العام السابق.

وقالت الشركة الإماراتية المُدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية يوم الاثنين، إنها حققت إيرادات بقيمة 13.1 مليار درهم إماراتي، خلال الربع الأول من العام الجاري بزيادة قدرها ستة في المئة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

وعَزت الشركة، الزيادة في إيراداتها الفصلية إلى ارتفاع تعرفة التوريد بالجملة والتعرفة المتعلقة باستخدام شبكة النقل ضمن قطاع النقل والتوزيع.

وبلغت التدفقات النقديّة الحرّة 4.3 مليار درهم إماراتي خلال الفترة من يناير كانون الثاني إلى مارس آذار من العام الجاري، بارتفاع قدره 31 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

توزيع أرباح

ووافق مجلس إدارة «طاقة» الإماراتية على توزيع الدفعة الأولى من الأرباح النقدية المرحلية بقيمة 0.65 فلس للسهم (بإجمالي 731 مليون درهم إماراتي تقريباً) حسب السياسة الجديدة للشركة لتوزيع الأرباح.

وتضمّ مجموعة «طاقة» شركات مرافق وطاقة متنوّعة، وتنتشر عملياتها في قطاعات الطاقة والمياه والنفط والغاز في 11 دولة حول العالم هي الإمارات وكندا وغانا والهند والعراق والمغرب وهولندا وعُمان والسعودية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية.