حققت شركة « مبادلة للاستثمار» الإماراتية إيرادات بقيمة 106 مليارات درهم (ما يعادل نحو 29 مليار دولار) مع تسييل أصول بتقييمات قوية، خلال العام الماضي 2022.

جاء ذلك في إعلان الشركة عن نتائجها المالية لعام 2022، يوم الجمعة، إذ كشفت في بيان لها عن استثمار نحو 107 مليارات درهم (ما يعادل نحو 29.1 مليار دولار) في صناعات شملت علوم الحياة و الطاقة المتجددة والبنية التحتية الرقمية.

كما دعمت «مبادلة» اثنتين من أكبر عشر صفقات في مجال الرعاية الصحية في عام 2022، إذ استثمرت مع شركة «إي كيو تي» في شركة «إنفايروتينر»؛ المزوّد العالمي لحلول سلسلة النقل للأدوية والمستحضرات الصيدلانية الحساسة لدرجات الحرارة.

واستثمرت إلى جانب «واربرغ بينكوس»، في صفقة شراء بنحو 2.6 مليار دولار في شركة «إنفورما فارما إنتيليجنس» للبيانات وبرامج للتجارب السريرية و تطوير الأدوية، وبعد اكتمال الصفقة، استحوذت الشركة على حصة فيها وغيّرت علامتها التجارية إلى «نورستيلا».

في مجال الطاقة المتجددة، استثمرت «مبادلة» نحو 525 مليون دولار مع شركة «بلاك روك ريل أسيتس» في شركة «تاتا» الهندية للطاقة المتجددة، بينما استحوذت على حصة 100 في المئة في شركة «سكايبورن رينيوبلز»؛ أكبر مطور خاص لطاقة الرياح البحرية في العالم.

وأبرمت كذلك صفقة شراء في حصة «غلوبال إنفراستكرتشر بارتنرز» البالغة 50 بالمئة في «بلوبوينت ويند»؛ وهو مشروع مبتكر بطاقة إنتاجية تبلغ 1.6 غيغاواط على ساحل نيوجيرسي ونيويورك.