أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية « أدنوك» الإماراتية، عن زيادة عدد الأسهم المطروحة في الاكتتاب العام الأولي لأدنوك للإمداد والخدمات «بي إل سي»، وذلك بعد حصولها على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية.

وكشفت «أدنوك»، يوم الاثنين، عن رفع عدد الأسهم المطروحة إلى 1.4 مليار سهم عادي، أي ما يعادل نحو 19 في المئة من إجمالي رأس مال الشركة.

وكانت «أدنوك» طرحت سابقاً 1.1 مليار سهم عادي، تمثل 15 في المئة من إجمالي رأس مال الشركة.

وذكر بيان صادر عن الشركة يوم الاثنين أن القرار بزيادة حجم الطرح جاء استناداً إلى الطلب الكبير من المستثمرين في جميع الشرائح، والذي يعكس التزام «أدنوك» بتوفير بيئة تداول داعمة لأسهم الشركة بعد قبول الإدراج.

وتستمر فترة الاكتتاب في الطرح العام حتى يوم الثلاثاء 23 مايو أيار، كجزء من الاكتتاب العام في الإمارات سواء بالنسبة للأفراد والمستثمرين الآخرين في الإمارات، أو موظفي شركات مجموعة «أدنوك» المقيمين فيها، أو الموظفين المتقاعدين التابعين لشركات المجموعة من مواطني الإمارات والمقيمين فيها.

كما تستمر فترة الاكتتاب حتى يوم الأربعاء 24 مايو أيار، بالنسبة للمستثمرين المحترفين والمستثمرين الآخرين في بعض البلدان، بما فيها الإمارات.

ومن المقرر أن يحدد سعر الطرح النهائي لكل سهم من خلال عملية البناء السعري، على أن يُعلن عنه يوم الخميس 25 من الشهر ذاته.

وتنتهي عملية الطرح وقبول الإدراج يوم الخميس 1 يونيو حزيران، رهناً بأوضاع السوق المواتية والحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة.