أعلنت شركة « مبادلة» للاستثمار، وهي صندوق الثروة السيادي لأبوظبي، تعيين بخيت الكثيري رئيساً تنفيذياً لقطاع الاستثمار في الإمارات وانضمامه كعضوٍ في لجنة الاستثمار في «مبادلة»، ترقيةً من منصبه كمدير تنفيذي لوحدة الصناعات الاستراتيجية بقطاع الاستثمار في الإمارات.

ونشرت «مبادلة» قرارها عبر تغريدة على حسابها على «تويتر».

.

ويتمتع الدكتور بخيت «بخبرات مميزة في مجالات الطاقة والصناعة والتنمية الاقتصادية تمتد لأكثر من عشرين عاماً قدّم خلالها مساهمات كبيرة في النمو الاقتصادي لإمارة أبوظبي من خلال التطوير الاستراتيجي لعدد من الشركات الصناعية الكبرى»، حسب التغريدة.

كما أعلنت «مبادلة» عن تعيين إسماعيل علي عبدالله، الرئيس التنفيذي لشركة «ستراتا» للتصنيع والعضو المنتدب، في منصب مدير وحدة المجمعات الاستراتيجية التابعة لقطاع الاستثمار في الإمارات.

إسماعيل هو أحد الأعضاء المؤسسين لشركة «ستراتا»، إذ قاد تأسيس مجمع نبراس العين للطيران، وأسهم -بشكل رئيسي- في تأسيس وتطوير قطاع صناعة الطيران في الإمارات، إذ عمل على العديد من مبادرات التصنيع المشتركة مع مختلف الشركاء العالميين.

وأضافت الشركة أن بخيت وإسماعيل سيواصلان، من خلال موقعيهما الجديدين «دفع قطاع الاستثمار في الإمارات نحو المزيد من النجاح والمساهمة في تنويع اقتصاد الإمارات».

وكان مجلس الوزراء الإماراتي وافق على إعادة تشكيل مجلس إدارة جهاز الإمارات للاستثمار برئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، ورئيس مجلس إدارة شركة «مبادلة» للاستثمار في مايو أيار الماضي.

ويتولى الجهاز إدارة وتنمية استثمارات وأصول الحكومة الإماراتية، ويهدف إلى رفع دخل ميزانية الاتحاد من خلال هذه الاستثمارات.