تعتزم شركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة» الاستحواذ على شركة «حلول المياه المستدامة القابضة»، وفق ما أعلنته الشركة في بيان نشر على موقع بورصة أبوظبي.

سيزيد الاستحواذ قيمة الأصول المُنظَّمة في «طاقة» بنحو 16 مليار درهم إماراتي (4.3 مليار دولار أميركي تقريباً)، أي نحو 20 في المئة من الأصول المنظمة التي تمتلكها “طاقة” التي تبلغ قيمتها نحو 75 مليار درهم إماراتي، أي ما يزيد على 20.4 مليار دولار أميركي.

ومن المقرر أن تستحوذ «طاقة» على كافة الحصص القائمة في شركة «حلول المياه المستدامة القابضة» مقابل 1.7 مليار درهم إماراتي (462 مليون دولار أميركي)، وسيدفع 50 في المئة من هذا المبلغ عند إنجاز الصفقة، بينما ستُدفع النسبة المتبقية خلال عام 2024.

تأسست شركة «حلول المياه المستدامة القابضة» في مايو أيار 2023 بهدف الحفاظ على الموارد المائية وإعادة تدوير المياه، وهي تضم شركة «أبوظبي لحلول المياه المستدامة» التي كانت تُعرف سابقاً باسم شركة «أبوظبي لخدمات الصرف الصحي» وهي الجهة المسؤولة عن كافة أعمال جمع مياه الصرف الصحي ومعالجتها وإعادة استخدامها في أبوظبي.

شركة أبوظبي الوطنية للطاقة هي مجموعة متنوّعة من شركات المرافق والطاقة يقع مقرّها الرئيسي في أبوظبي، وتملك استثمارات ضخمة في مجالات توليد الكهرباء وتحلية المياه ونقلهما وتوزيعهما، كما تدير عمليات استكشاف وإنتاج ونقل وتخزين النفط والغاز.