أعلنت شركة «تويوتا موتور» عن زيادة بنسبة 1.5% في إنتاجها العالمي من السيارات في نوفمبر تشرين الثاني، ليصل إلى رقم قياسي جديد عند 833 ألفا و144 سيارة.

أظهر التقرير الصادر عن الشركة يوم الاثنين انخفاض إنتاج «تويوتا» داخل اليابان بنسبة 3.3% إلى 266 ألفا و174 سيارة في نوفمبر تشرين الثاني، مقارنة بارتفاع الإنتاج خارج البلاد بنسبة 3.8%، ليصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 566 ألفا و930 سيارة.

وقالت «تويوتا» إن المبيعات والإنتاج العالميين في نوفمبر تشرين الثاني تجاوزا مستويات العام الماضي بفضل الطلب القوي والمتزايد، لا سيما في أمريكا الشمالية، بالإضافة إلى انتعاش إمدادات المكونات التي تأثرت سلبًا سابقًا بسبب كوفيد-19.

يُذكر أن «تويوتا» قد توقعت في السابق إنتاج 9.7 مليون سيارة في السنة المالية الحالية التي ستنتهي في مارس آذار 2023، لكنها اضطرت إلى خفض الهدف في نوفمبر تشرين الثاني، بفعل ارتفاع تكاليف المواد الأولية ونقص أشباه الموصلات.

كانت الشركة اليابانية قالت في وقت سابق من الشهر الجاري إنها تتوقع إنتاج 700 ألف سيارة في يناير كانون الثاني، كما أبقت على هدف إنتاج 9.2 مليون سيارة للعام المالي بأكمله.