وافقت هيئة السوق المالية السعودية على طلب شركة مستشفى الدكتور سليمان عبد القادر فقيه تسجيل أسهمها في البورصة وطرح 49.8 مليون سهم للاكتتاب العام، ما يمثل 21.47 في المئة من إجمالي أسهم الشركة.

وأضافت الهيئة في بيان أن الموافقة على الطلب نافذة لستة أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح أسهم الشركة وإدراجها خلال هذه الفترة، كما اشترطت نشر نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بوقت كافٍ.

السوق السعودية من أهم الأسواق المالية في المنطقة، وقد شهدت نمواً ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة، ما يعكس ثقة متزايدة في أوساط المستثمرين تجاه الاقتصاد السعودي وفرص الاستثمار المتاحة به.

كان رئيس مجلس هيئة السوق المالية، محمد القويز، قد كشف في فبراير شباط أن 56 شركة تستعد للإدراج في السوق الرئيسية، والسوق الموازية (نمو)، وهو ما يمثل ارتفاعاً بنسبة 30 في المئة، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وتدير مجموعة فقيه الطبية العديد من مرافق الرعاية الصحية، بما في ذلك مستشفى الدكتور سليمان فقيه جدة، ومستشفى الدكتور سليمان فقيه الرياض، ومركز الدكتور سليمان فقيه الطبي، وعيادة فقيه التنفيذية، وفقيه البيت الطبي.

استحوذت شركة فقيه للرعاية الصحية مؤخراً على 75 في المئة في شركة الخطوط الجوية السعودية للخدمات الطبية، ما يمثل أول خصخصة في المملكة لأصول الرعاية الصحية الحكومية، وفقاً للموقع الرسمي للمجموعة.