قالت تيكسترون يوم الخميس إنها توسع خطتها لإعادة الهيكلة لتشمل خفض نحو 1500 وظيفة، متأثرة بقرار إلغاء برنامج الجيش الأميركي وانخفاض الطلب على بعض المنتجات الأخرى بأنشطتها.

وانخفضت أسهم الشركة الأميركية التي يقع مقرها في رود آيلاند بنسبة 10 في المئة في تداولات ما قبل افتتاح السوق حيث أعلنت أيضاً عن أرباح وإيرادات معدلة أقل من المتوقع للربع الأول.

وقالت الشركة في بيان لها إنه خلال هذا الربع، أنهى الجيش الأميركي برامج طائرات الهليكوبتر الاستطلاعية للهجوم المستقبلي وطائرات الظل بدون طيار، التي تم تطويرها في قسمي تيكسترون سيستمز (Textron Systems) وبل (Bell) التابعين للشركة العملاقة.

وشهد القطاع الصناعي لشركة تيكسترون، الذي سجل انخفاضاً بنسبة 4.29 في المئة في الإيرادات الفصلية، انخفاضاً في طلب المستهلكين على بعض المنتجات في قطاع المركبات المتخصصة وانخفاض الطلب على أنظمة الوقود من شركات تصنيع السيارات الأوروبية.

وقالت تيكسترون إنها تخطط لخفض عدد موظفيها بنحو 1500 وظيفة، أو نحو 4 في المئة من قوتها العاملة العالمية، في إطار خطة إعادة الهيكلة الموسعة، على الرغم من أن الخطة الأصلية لم تتضمن خفضاً للوظائف.

وكانت الشركة قد تكبدت 140 مليون دولار كرسوم خاصة قبل الضرائب منذ أن قدمت خطة إعادة الهيكلة لعام 2023، وتتوقع أن تتحمل تكاليف إنهاء الخدمة الإضافية التي تتراوح بين 25 مليون دولار و30 مليون دولار في الربع الثاني من عام 2024.

بلغت مبيعات تيكسترون في الربع الأول 3.13 مليار دولار، وهو ما يقل عن تقديرات وول ستريت البالغة 3.28 مليار دولار، وفقاً لبيانات مجموعة بورصات لندن.

وبلغ الربح المعدل ربع السنوي 1.20 دولار للسهم، وهو أقل من التوقعات البالغة 1.23 دولار للسهم.

(المصدر: رويترز)