أعلنت شركة كوكاكولا اليوم الثلاثاء، عن نتائج الربع الثاني من عام 2024 والتي توضح الزخم المستمر والطلب القوي على المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والعصائر التي تنتجها الشركة في العالم.

ورفعت شركة كوكاكولا توقعاتها للعام بأكمله بعد أن جاءت نتائج الربع الثاني على مشروباتها أقوى من المتوقع، حيث عززت الأسعار المرتفعة أداء شركة المشروبات الغازية العملاقة.

وتتوقع شركة كوكاكولا نمواً عضوياً في الإيرادات بنسبة تتراوح بين 9% و10% في عام 2024، أعلى من توقعاتها السابقة التي تراوحت بين 8% و9%.

كما رفعت الشركة توقعاتها لنمو الأرباح القابلة للمقارنة إلى نطاق يتراوح بين 5% و6% من نطاق سابق يتراوح بين 4% و5%.

وأعلنت الشركة عن تحقيق صافي دخل عائد إلى المساهمين في الربع الثاني بلغ 2.41 مليار دولار، أو 56 سنتاً للسهم، بانخفاض عن 2.55 مليار دولار، أو 59 سنتاً للسهم، في العام السابق، فيما بلغت ربحية السهم المعدلة 84 سنتاً مقابل توقعات عند 81 سنتاً.

وارتفعت المبيعات الصافية بنسبة 3 في المئة إلى 12.36 مليار دولار، وارتفعت الإيرادات العضوية، التي تستبعد عمليات الاستحواذ والبيع والعملات الأجنبية، بنسبة 15 في المئة في الربع.

وقال جيمس كوينسي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة كوكاكولا: «نشعر بالتشجيع إزاء نتائج الربع الثاني، التي حققت نمواً قوياً في الإيرادات والدخل التشغيلي في ظل بيئة متغيرة باستمرار».

وأضاف: «بالتعاون مع شركائنا في التعبئة، نواصل تنفيذ استراتيجيتنا الفعالة للغاية في جميع الأحوال الجوية، ونحن على ثقة من قدرتنا على تحقيق توجيهاتنا المرتفعة لعام 2024 وأهدافنا طويلة الأجل».