حققت شركة باركن الإماراتية أرباحاً صافية بقيمة 198.8 مليون درهم (54.12 مليون دولار) في النصف الأول من عام 2024، بزيادة بنحو ستة في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.

وأوضحت الشركة في بيان على سوق دبي المالي يوم الاثنين أن الزيادة مدفوعة بنمو إجمالي الإيرادات في النصف الأول بنسبة عشرة في المئة إلى 421 مليون درهم، مقارنة بإيرادات النصف الأول من العام السابق البالغة 383.2 مليون درهم.

وعلى مدار الربع الثاني من هذا العام، حققت الشركة صافي أرباح بقيمة 95 مليون درهم بزيادة بلغت سبعة في المئة على الفترة ذاتها من العام السابق، مع ارتفاع إجمالي الإيرادات في الربع إلى 205.5 مليون درهم، بزيادة قدرها 12 في المئة مقارنة بالربع ذاته من عام 2023.

وكشفت الشركة التي تُعدّ أكبر مزودٍ لمواقف المركبات العامة المدفوعة في إمارة دبي عن زيادة بنسبة ثلاثة في المئة في إجمالي عدد مواقف المركبات خلال النصف الأول من 2024، لتصل إلى 200.4 موقف، من بينها 177 موقفاً عاماً.

وفي هذا الصدد، قال أحمد بهروزيان، رئيس مجلس إدارة شركة باركن «أكدت نتائجنا للربع الثاني استمرارية النمو في نشاطنا الأساسي وتفوقنا في تنفيذ استراتيجياتنا التوسعية، ومع استمرار النمو المتسارع لعدد السكان واقتصاد إمارة دبي، تبقى باركن شريكاً رئيسياً في دعم خطط التوسع الطموحة للإمارة، مع التركيز على تحقيق قيمة مستدامة وطويلة الأمد لمساهمينا».

وأضاف محمد آل علي، الرئيس التنفيذي للشركة قائلاً «حققنا في الربع الثاني نمواً قوياً مدفوعاً بزيادة أحجام المعاملات في قطاعات مواقف المركبات العامة ومواقف المناطق الخاصة التابعة للمطورين، كما أسهم ارتفاع الطلب على البطاقات الموسمية، وتحسين معدلات استخدام المواقف، وتعزيز أساليب الرقابة في تحقيق هذا النمو»، رغم تأثير هطول الأمطار الغزيرة في دبي في أبريل وانخفاض عدد الأيام المدفوعة خلال تلك الفترة.