تراجعت شركة ديزني عن خططها لتعطيل دعوى تعويض لتسبب أحد مطاعمها في وفاة سيدة، قائلة إن الأمر يمكن الآن أن يُحال إلى المحكمة.

كانت شركة والت ديزني باركس آند ريزورتس قد زعمت سابقاً أن تعاقد «الأرمل المُدعي» مع خدمة «ديزني بلس» ينص على حظر التقاضي، وإلزامه بتسوية أي نزاع مع الشركة عن طريق التحكيم.

ويدعي جيفري بيكولو أن زوجته الراحلة، كانوكبورن تانجسوان، قد توفت بسبب رد فعل تحسسي مميت بعد أن تناولت وجبة في مطعم في منتزه ديزني في عام 2023، لكن ديزني طالبت المحكمة بنقل النزاع من ساحات القضاء إلى التحكيم.

لكن غوش دامارو، رئيس شركة ديزني إكسبرينس، قال إن الشركة تتنازل عن حقها في التحكيم، في بيان أرسله إلى شبكة سي إن إن، أمس الاثنين، وأضاف «في ديزني نسعى جاهدين لوضع الإنسانية فوق كل الاعتبارات الأخرى، وفي مثل هذه الظروف الفريدة من نوعها، نعتقد أن الأولوية هي تسريع إيجاد الحلول لهذه الأسرة التي عانت من مثل هذه الخسارة المؤلمة، لهذا قررنا التنازل عن حقنا في التحكيم والتوجه إلى المحكمة».

وفي الأسبوع الماضي وصف المحامي برايان ديني، الذي قام برفع الدعوى ضد ديزني، حجة الشركة بـ«سخيفة وغير معقولة وغير عادلة إلى حد صادم للضمير القضائي»، كما أشار المحامي إلى أن الأرمل كان يعتقد أنه اشترك فقط في تجربة مجانية لمدة شهر، حيث يبدو أنه ألغى الاشتراك قبل أن يتم فرض رسوم عليه.

ويسعى الأرمل، جيفري بيكولو، للحصول على تعويضات تتجاوز 50 ألف دولار بموجب قانون الوفاة الخطأ في فلوريدا، بالإضافة إلى تعويضات عن الألم والمعاناة العقلية وفقدان الرفقة والحماية وفقدان الدخل والنفقات الطبية والجنازة.