أعلنت أمازون عن استثمار إضافي يزيد على 2.1 مليار دولار في برنامج شركاء خدمة التوصيل (DSP)، ليصل إجمالي استثماراتها إلى 12.3 مليار دولار على مدى السنوات الست الماضية.

وكشفت الشركة في بيان يوم الخميس أن الاستثمار يتضمن تعويضات لشركاء خدمة التوصيل بقيمة 660 مليون دولار على مدار العام المقبل، وهؤلاء الشركاء هم في الأصل شركات صغيرة تقدم خدمات التوزيع وتوظف سائقين وتحدد رواتبهم، وعادة تعتمد أمازون على تسليم الطرود بواسطتهم.

ونتيجة لهذا الاستثمار، تتوقع أمازون أن يرتفع متوسط ​​الدخل الوطني للسائقين بما لا يقل عن 1.50 دولار أخرى ليصل إلى نحو 22 دولاراً في الساعة، اعتماداً على الموقع الجغرافي، وهو ما يمثل زيادة بنسبة سبعة في المئة على العام الماضي.

كما قالت عملاقة التجارة الإلكترونية إنها ستستخدم الذكاء الاصطناعي لاكتشاف المخاطر لـ200 مليون طريق وتوفير 18 مليون إشارة أمان للسائقين بحلول نهاية هذا العام.

وتأتي استثمارات أمازون بعد أيام من حكم المدعي العام للمجلس الوطني لعلاقات العمل بأن الشركة يجب أن تتحمل المسؤولية المشتركة مع أحد شركاء التوصيل بعد استخدامه أساليب غير قانونية لمنع سائقي التوصيل في أتلانتا من الانضمام إلى النقابات.

ومع ذلك، قالت الشركة في الماضي إنها لا تمارس سيطرة كافية على سائقي الشركاء، وبالتالي لا يمكن اعتبارها صاحب عمل مشترك.

(رويترز)