أعلنت «أجيليتي» الكويتية استلامها إنذارات رسمية من الهيئة العامة للصناعة في الكويت لإخلاء خمسة مواقع خلال أسبوع، وأنها تتحفظ على ما ورد في تلك الإنذارات.

وقالت «أجيليتي» في بيان نشر الخميس على موقع سوق دبي المالي اطلعت «CNN الاقتصادية» عليه، إن الهيئة تفيد بعدم رغبتها تجديد أو تمديد بعض عقود التأجير مع اجيليتي وإخلاء وتسليم المواقع محل هذه العقود خلال أسبوع من تاريخ إعلان الشركة.

وقالت الشركة في البيان إنها تتحفظ على ما ورد في الإنذارات، وإنها تعتزم استكمال الإجراءات القانونية اللازمة لإثبات حقها في امتداد العقود المبرمة بشأن المواقع التي تطلب الهيئة العامة للصناعة إخلاءها، حيث ترى «أجيليتي»، وفق ما ذكرت في البيان، أن تلك العقود قد تم تجديدها فعلياً وفق القانون ووفق بنود العقود.

وحول أثر هذه القضية على مركزها المالي، قالت الشركة «لا يمكن تقدير الأثر المالي في الوقت الراهن، لكن هذه الأراضي وبتقييم مبدأي وعلى أساس معدل البيانات الحالية تشكل حوالي 3.5 في المئة (43 مليون دينار كويتي) من إيرادات الشركة المجمعة وحوالي 16 في المئة (39 مليون دينار كويتي) من الأرباح قبل احتساب الفوائد الضرائب والاستهلاك والاطفاء، كما تشكل القيمة الدفترية لهذه الأراضي نحو 6 في المئة من أصول الشركة».