استقر سعر الدولار في لبنان اليوم الأحد 4 أغسطس آب 2024، على الرغم من تراجع حركة السياحة بسبب التصعيد بين حزب الله في الجبهة الجنوبية وإسرائيل، والتلويح بالحرب.

ويعيش لبنان أزمة كبرى في قطاع السياحة، الذي كان يعتمد عليه من أجل زيادة تفقدات العملات الأجنبية، لكنه تعرض إلى نكسة حقيقية مع التطورات الخطيرة التي شهدها لبنان، خاصة مع إصدار معظم السفارات الأجنبية تحذيرات لمواطنيها بالسفر من لبنان.

وصمدت الليرة اللبنانية أمام الدولار الأميركي بفضل تحويلات المغتربين، إذ يُعد لبنان البلد الأول في الشرق الأوسط في ما يتعلق بمساهمة تحويلات المغتربين في الناتج المحلي، وفقاً لتقديرات البنك الدولي.

سعر الدولار اليوم في لبنان

سجل سعر الدولار اليوم في لبنان 15 ألف ليرة لكل دولار، في مصرف لبنان المركزي، وهو السعر الثابت منذ عدة أشهر.

سعر الدولار في السوق السوداء بلبنان

على الرغم من تقلبات سعر الدولار في السوق السوداء بلبنان بسبب سياسة العرض والطلب، استقر سعر الليرة مقابل الدولار في السوق السوداء.

وسجل سعر صرف الدولار في لبنان في السوق السوداء: 89350 ليرة للشراء و89650 ليرة للبيع.

سعر الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين

استقر أيضاً سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية عند الصرافين اليوم الأحد، عند مستويات متوافقة مع الأسعار المتداولة في السوق.

ويعتمد لبنان على التسعير بالدولار في ظاهرة تسمى «الدولرة»، منذ الأزمة الاقتصادية التي حدثت في عام 2019 واندلاع احتجاجات في البلاد، ما أدى إلى فك ارتباط الليرة المحلية بالدولار في السوق الموازية، ومن ثم في المصارف المحلية، وبالتالي تدهور سعر صرف الليرة مقابل الدولار.