استقر سعر الدولار في لبنان، يوم السبت 24 أغسطس آب 2024، في الشركات والبنوك، على الرغم من الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، بسبب المخاوف من توسع الحرب بين حزب الله وإسرائيل، وتراجع حركة السياحة.

وقال حاكم مصرف لبنان المركزي بالإنابة وسيم منصوري، إن المصرف يبذل محاولات جاهدة من أجل منع إدراج لبنان في القائمة الرمادية، الخاصة بالدول الخاضعة للتدقيق في مجموعة العمل المالي، بشأن مراقبة الجرائم المالية.

والإدراج على القائمة الرمادية، سيكون ضربة قوية للاقتصاد اللبناني، إذ ستتجنب الكثير من البنوك الأجنبية التعامل مع النظام المالي اللبناني حال حدوث ذلك.

سعر الدولار اليوم في لبنان

استقر سعر الدولار في لبنان اليوم السبت في المصرف المركزي اللبناني، عند مستوى 15 ألف ليرة لكل دولار، وهو السعر الثابت منذ عدة أشهر.

سعر صرف الدولار اليوم في لبنان بالسوق السوداء لحظة بلحظة

يشهد سعر الدولار في السوق السوداء بلبنان تقلبات بسبب سياسة العرض والطلب، ومع ذلك فقد استقر اليوم السبت وسط ترقب للأوضاع الاقتصادية.

سجّل سعر صرف الدولار في لبنان اليوم بالسوق السوداء عند 89350 ليرة للشراء، و89650 ليرة للبيع.

سعر الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين

جاء سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم عند الصرافين مستويات متوافقة مع الأسعار المتداولة في السوق.

ويعتمد لبنان على التسعير بالدولار في ظاهرة تسمى «الدولرة»، منذ الأزمة الاقتصادية التي حدثت عام 2019، واندلاع احتجاجات في البلاد، ما أدى إلى فك ارتباط الليرة المحلية بالدولار في السوق الموازية، ومن ثم في المصارف المحلية، وبالتالي تدهور سعر صرف الليرة مقابل الدولار.