أعلنت شركة باي بال القابضة يوم الأربعاء أنها ستمكن التجار الأميركيين من شراء وتخزين وبيع العملات المشفرة باستخدام حساباتهم التجارية على منصة المدفوعات الرقمية.

وتهدف شركة المدفوعات العملاقة إلى زيادة الفوائد التي تحصلها من العملات المشفرة، التي انتقلت من كونها فئة أصول ناشئة إلى قبول أكبر في السوق بعد موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية على صناديق تداول البيتكوين في وقت سابق من العام.

ومع ذلك، قالت الشركة على موقعها على الإنترنت إن الخدمات لن تكون متاحة للحسابات التجارية في ولاية نيويورك عند الإطلاق، بحسب ما نقلته وكالة رويترز.

وتأتي هذه الخطوة مع تزايد القبول العالمي لاستخدام العملات المشفرة في المدفوعات الرقمية، ومؤخراً وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على قانون يجيز تعدين العملات المشفرة في روسيا، في خطوة قد تغير المشهد بأكمله في سوق العملات المشفرة بموسكو، ويدرس احتمالية استخدامها في المدفوعات الدولية.

وفي يناير كانون الأول 2024، وافقت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية على تداول صناديق الاستثمار في البيتكوين (ETFs)، وبدأ تداول 11 صندوقاً في سوق الأسهم الأميركية في لحظة فاصلة بالنسبة لقطاع العملات المشفرة بعد سنوات من الصراع التنظيمي حول حماية المستثمرين.

واكتسبت صناديق الاستثمار المتداولة الجديدة للبيتكوين أكثر من 50 مليار دولار من الأصول منذ طرحها، كما أسهمت في ارتفاع عدد مليونيرات البيتكوين إلى 85400 مليونير، بزيادة قدرها 111% خلال 12 شهراً، بحسب تقرير «New World Wealth» المتخصصة في رصد ثروات الأثرياء.