استقر سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 في البنوك، في ظل استمرار الحرب بين حزب الله وإسرائيل، وتفاقم أزمة النازحين.

وأثرت الحرب على الاقتصاد اللبناني بشكل كبير مع توقف تام لحركة السياحة وتراجع نسبة التدفقات من العملات الأجنبية للبلاد، وأدت إلى أضرار اقتصادية كبيرة، مثل تراجع معدلات النمو وتدهور الناتج المحلي الإجمالي وارتفاع كبير في معدلات البطالة.

من جانبه قال وزير البيئة ورئيس اللجنة الوطنية للطوارئ في لبنان، ناصر ياسين، إن البلاد بحاجة إلى 250 مليون دولار شهرياً لتلبية احتياجات أكثر من مليون نازح نتيجة الهجمات الإسرائيلية.

سعر الدولار اليوم في لبنان

جاء سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الأربعاء عند مستوى 15 ألف ليرة لكل دولار، وهو السعر الثابت منذ أشهر في مصرف لبنان المركزي.

سعر صرف الدولار اليوم في لبنان بالسوق السوداء لحظة بلحظة

أيضاً استقر سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق الموازية.

سجل سعر الدولار في لبنان اليوم بالسوق السوداء نحو 89400 ليرة للشراء، و89700 ليرة للبيع.

سعر الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين

بينما جاء سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم، عند الصرافين، في مستويات متوافقة مع الأسعار المتداولة في السوق.

ويعتمد لبنان على التسعير بالدولار في ظاهرة تسمى «الدولرة»، منذ الأزمة الاقتصادية التي حدثت عام 2019، واندلاع احتجاجات في البلاد، ما أدّى إلى فك ارتباط الليرة المحلية بالدولار في السوق الموازية، ومن ثم في المصارف المحلية، وبالتالي تدهور سعر صرف الليرة مقابل الدولار.

سعر الليرة التركية اليوم في السوق السوداء

في حين استقر سعر الليرة التركية اليوم مقابل الدولار في السوق السوداء، حيث جاء سعر الدولار الواحد مقابل 428 ليرة للشراء و433 ليرة للبيع.