كشفت بيانات صادرة، يوم الجمعة، ارتفاع الإنتاج الصناعي لكوريا الجنوبية إلى 1.3 في المئة خلال شهر مايو أيار الماضي مدعوماً بزيادة الإنفاق الخاص وزيادة الاستثمارات بالمرافق.

وذكرت وكالة أنباء كوريا الجنوبية أن الارتفاع يُعد تحوّلاً حاداً من انخفاض بنحو 1.3 في المئة على أساس شهري خلال شهر أبريل نيسان الماضي.

وأظهرت البيانات ارتفاع إنتاج صناعات التعدين والتصنيع والغاز والكهرباء إلى 3.2 في المئة خلال شهر مايو أيار الماضي على خلفية أداء قوي لإنتاج قطاعَي صناعة السيارات والرقائق اللذين سجلا ارتفاعاً بنسبة 8.7 و4.4 في المئة على الترتيب.

وأشارت البيانات إلى ارتفاع مبيعات التجزئة التي تُعد مقياساً للإنفاق الخاص إلى 0.4 في المئة على أساس شهري، بينما سجلت أسعار السلع غير المعمرة التي تتضمن المواد الغذائية ارتفاعاً بنحو 0.2 في المئة.

وكشفت البيانات تسجيل الاستثمارات في المرافق ارتفاعاً بنسبة 3.5 في المئة، كما ارتفعت مبيعات السلع المعمرة بنسبة 0.5 في المئة.

وكان مؤشر أسعار المستهلكين في كوريا الجنوبية قد ارتفع بنحو 3.3 في المئة خلال مايو أيار الماضي، وكانت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية قد خفضت توقعاتها لنمو اقتصاد البلاد إلى نحو 1.5 في المئة خلال العام الجاري.