أبقى البنك المركزي في كوريا الجنوبية يوم الجمعة أسعار الفائدة دون تغيير للمرة العاشرة على التوالي.

أبقى بنك كوريا المركزي سعر الفائدة القياسي عند 3.50 في المئة، وهو أعلى مستوياتها منذ 15 عاماً، وفقاً لتوقعات جميع المحللين الـ39 الذين استطلعت رويترز آراءهم.

وقال البنك إنه يحتاج إلى رؤية المزيد من تحسن مستوى تضخم الأسعار لكسب الثقة بأنه يتحرك نحو مستهدف البنك عند 2 في المئة قبل خفض الفائدة.

وكان عضو مجلس الإدارة المنتهية ولايته سوه يونغ كيونغ، وهو من المناصرين لخفض التضخم، قد أشار، في 26 مارس آذار الماضي، إلى أن الوقت قد يكون قد حان لتطبيع أسعار الفائدة.

وصعد مؤشر أسعار المستهلك في البلاد بنحو 3.1 في المئة في مارس آذار على أساس سنوي، وهي وتيرة فبراير شباط نفسها بعد ثلاثة أشهر من التراجع، ما أثار وجهات نظر مفادها أنه لا يزال من السابق لأوانه أن يفكر بنك كوريا المركزي في التيسير النقدي.

وارتفعت صادرات كوريا الجنوبية للشهر السادس على التوالي بقيادة المبيعات القوية للرقائق، ما عزز من رغبة البنك المركزي في الحفاظ على أسعار الفائدة مرتفعة.

وقال كيم جين ووك، الخبير الاقتصادي لدى سيتي غروب إن ارتفاع الصادرات واستقرار معنويات المستهلكين منح صناع السياسات مجالاً للانتظار، وأوضح جين ووك أن المخاطر الناجمة عن احتمال تأجيل دورة التيسير النقدي للاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) ترجح أن بنك كوريا المركزي سيتحلى بالصبر.

(رويترز)