قالت وزارة المالية الألمانية، إن إيرادات الضرائب للحكومات الاتحادية وحكومات الولايات في ألمانيا انخفضت في مارس آذار، مقارنةً بالشهر نفسه من العام السابق بعد شهرين من الزيادات القوية.

ولاحظت الوزارة في الربع الأول تراجعاً في ضرائب المبيعات بسبب ضعف الاستهلاك، ومن المتوقع حدوث انتعاش خلال العام مع استمرار التضخم في اتجاهه الهبوطي واكتساب المستهلكين القوة الشرائية، بحسب ما ذكرت رويترز يوم الثلاثاء.

وانخفضت إيرادات الضرائب للحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات بنسبة 4.5 في المئة على أساس سنوي إلى إجمالي 77.55 مليار يورو (82.65 مليار دولار) في مارس آذار، وفقاً للتقرير الشهري للوزارة.

ويُعزى هذا الانخفاض إلى انخفاض الإيرادات من ضرائب الدخل والشركات.

وفي الفترة من يناير إلى مارس، ارتفعت الإيرادات الضريبية بنسبة 1.6 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لترتفع إلى 202.97 مليار يورو.

وبالنسبة لعام 2024 بأكمله، توقع المحللون أن ترتفع الإيرادات الضريبية إلى 877.65 مليار يورو، بزيادة 5.8 في المئة على العام السابق، وفقاً للتقرير.

وفي منتصف شهر مايو أيار سيتم تحديث التوقعات؛ ما يوضح ما إذا كان لدى الحكومة الألمانية مساحة إضافية في المفاوضات الصعبة بشأن ميزانية العام المقبل.

وفيما يتعلق بالوضع الاقتصادي، أشار التقرير إلى أن مؤشرات المعنويات تحسنت إلى حد ما في الآونة الأخيرة.

وقال مصدر لرويترز يوم الجمعة إن الحكومة الألمانية سترفع يوم الأربعاء توقعاتها للنمو لهذا العام إلى 0.3 بالمئة من 0.2 بالمئة في السابق.

(1 دولار = 0.9383 يورو)

(رويترز)