اتهم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم السبت الرئيس الحالي جو بايدن بسرقة أعماله ونسبتها لنفسه، لكن وزير العمل الأميركي السابق روبرت رايخ رفض ادعاء الرئيس السابق.

وقال ترامب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تروث سوشيال «لقد خفضت أسعار الإنسولين لملايين الأميركيين من قِبلي وإدارتي، وليس من قبل المحتال جو بايدن».

اتهامات ترامب لبايدن

وأضاف الرئيس الأميركي السابق «لم يكن له -يقصد الرئيس بايدن- أي علاقة بذلك، لقد تم كل هذا قبل وقت طويل من توليه منصبه كل ما يفعله هو محاولة الحصول على الفضل في الأشياء التي قام بها الآخرون، في هذه الحالة، أنا».

لكن وزير العمل السابق روبرت رايخ رفض ادعاء ترامب، مؤكداً أن الفضل في خفض أسعار الإنسولين لملايين الأميركيين يعود للرئيس بايدن وإدارته.

رايخ يرد على ترامب

وقال رايخ في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «هذه كذبة يمكن دحضها بسهولة، إنه قانون خفض التضخم الذي أقسم ترامب على إلغائه والذي حدد سعر الإنسولين عند 35 دولاراً شهرياً لجميع كبار السن المشمولين ببرنامج الرعاية الطبية».

.

وأضاف رايخ «بعد أن فضح بايدن شركات صناعة الإنسولين بسبب رفع الأسعار، خفضت الأسعار طواعية للجميع».

وأشاد وزير العمل السابق بالرئيس الحالي قائلاً «إن إضافة أكثر من 15 مليون وظيفة منذ تولي الرئيس بايدن منصبه لم تكن مجرد صدفة»، معقباً «إن التركيز المؤيد للعمال في هذه الإدارة يمثل تحولاً كبيراً عن الرؤساء من كلا الحزبين في الماضي».