كشف المستثمر الأميركي ومؤلف عدة كتب في مجال العقارات براندون تيرنر، يوم الثلاثاء، عن مجموعة من الإجراءات التي يتبعها هو والعديد من الأثرياء لتجنب دفع الضرائب أو على الأقل تقليل المبلغ الذي عليهم دفعه إلى الحكومة.

وقال مؤلف كتاب «الاستثمار في العقارات المؤجرة» عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «كيف لا يدفع الأثرياء الضرائب وبشكل قانوني؟»، معقباً «هل تعلم أن هناك طرقاً قانونية يمكن للأثرياء من خلالها تقليل التزاماتهم الضريبية؟».

.

وأضاف تيرنر «إليك ملخصاً لبعض الاستراتيجيات الشائعة التي يستخدمها الأثرياء».

كيف يتجنب الأثرياء دفع الضرائب؟

وتابع تيرنر «إحدى الطرق هي الاستفادة من أدوات الاستثمار ذات المزايا الضريبية، مثل حسابات التقاعد الفردية وخطط كيه 401 والمعاشات التقاعدية، التي يمكن أن تساعد في تأجيل الضرائب على دخل الاستثمار».

وأوضح المستثمر الأميركي الذي يمتلك أكثر من 13 ألف وحدة عقارية «استراتيجية أخرى هي الاستثمار في العقارات والاستفادة من الخصومات على فوائد الرهن العقاري وضرائب الممتلكات والاستهلاك»، مضيفاً «إذا لم تكن قد خمنت ذلك بالفعل، فأنا أفعل هذا».

.

وقال مؤلف كتاب «كيفية خلق ثروة مع شراء ذكي وعقد الاستثمار العقاري» إن «إنشاء صندوق ائتماني يمكن أن يساعد أيضاً في تقليل الالتزام الضريبي، إذ تقدم أنواع مختلفة من الصناديق الائتمانية مزايا ضريبية مختلفة».

وتابع تيرنر «يمكن أن يؤدي التبرع للجمعيات الخيرية وغيرها من المنظمات غير الربحية أيضاً إلى خفض فاتورة الضرائب الخاصة بك، فالشيكات التي تبلغ قيمتها ملايين الدولارات وحتى مليارات الدولارات التي يرسلها أصحاب المليارات إلى الجمعيات الخيرية تشطب من حساب الضرائب».

.

وأشار تيرنر إلى أن «هيكل شركتك يحدد بشكل كبير التزاماتك الضريبية، فالملكية الفردية تختلف عن الشركة ذات المسؤولية المحدودة عن غيرها من الشركات»، موضحاً «كلها لها آثار ضريبية مختلفة».

ودعا المستثمر الأميركي متابعيه إلى «استشارة متخصص في الضرائب وليس مجرد اتباع نصيحتي».