شاركت المستثمرة الأميركية كودي سانشيز قصة شاب نجح في أن يصبح مليونيراً عبر تحويل حاويات الشحن إلى منازل، مشيرة إلى أن هناك العديد من الطرق لأن تصبح ثرياً ويمكن لأي شخص تحقيق الثراء إذا رغب فعلاً في هذا.

وقالت سانشيز في منشور عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- هناك «حقيقة مزعجة، يمكنك أن تصبح ثرياً من خلال القيام بأي شيء تقريباً»، معقبة «لقد قابلت رجلاً قام بذلك باستخدام حاويات الشحن، وهو الآن يربح 15 مليون دولار سنوياً، وإليك كيف فعل ذلك».

.

وأضافت المستثمرة الأميركية «التقِ بوب الذي سئم من عمله كمهندس برمجيات من التاسعة صباحاً حتى الخامسة مساءً، لذا فقد رأى الفرصة في ما ينظر لها الآخرون على أنها مجرد صناديق معدنية كبيرة».

وتابعت سانشيز «بدأ بوب مشروعه مع حاوية شحن بقيمة 3500 دولار، وباعها بعد العمل عليها لنحو ثلاثة أسابيع مقابل 35 ألف دولار».

وأوضحت سانشيز «بوب لم يتوقف عند هذا الحد، لم يكن هذا مشروعاً لمرة واحدة بل كان اتجاهاً لم يستوعبه السوق بعد؛ أراد الناس مساحات جيدة وبأسعار معقولة»، مضيفة «ويمكن أن تتحول حاويات الشحن إلى منازل وحانات وكل شيء تقريباً».

.

وأشارت سانشيز إلى الجزء الأفضل في مشروع بوب قائلة «اكتشف بوب أنه يمكنك بناء منازل حاويات أسرع بثلاث مرات وأرخص من البناء التقليدي».

وأضافت «النتيجة؟ 1.5 مليون دولار إيرادات في السنة الأولى، وهذا العام يقول بوب إنهم سيحققون 15 مليون دولار».

.

وأوضحت المستثمرة الأميركية أن هناك أسباباً وراء نجاح مشروع ودروساً يمكن أن تفيد من يريد تكرار النجاح نفسه، أول هذه الدروس وفقاً لسانشيز هي «عقلية التجارة الإلكترونية، إذ يدير بوب أعماله الإنشائية مثل متجر على الإنترنت عبر تحديد المنتجات وتحديد الأسعار بوضوح وسهولة إتمام عملية الشراء».

وتابعت سانشيز ثاني الدروس هو «العمل الدؤوب، انسَ أمر بناء منزل واحد في كل مرة يعمل فريق بوب مثل خط التجميع مشاريع متعددة وخطوات متزامنة».

.

وقالت «هذه هي الطريقة التي يقومون بها ببناء 3 أضعاف عدد المباني في الإطار الزمني نفسه».

وأضافت أن ثالث الدروس من نجاح بوب هو «قائمة منتجات موجهة نحو المستهلك، فبوب لا يصمم، العملاء هم من يقومون بذلك، وهو يبني ما يطلبه الناس ثم يضيفه إلى القائمة»، معقبة «إذا حصل التصميم الجديد على العديد من النقرات على الموقع فإنه يظل ويُقدم كمنتج».

وتابعت سانشيز رابع الدروس من نجاح بوب هو «تقديم عمليات بناء مخصصة، فواحدة من أصعب الطرق لتوسيع نطاق الأعمال التجارية تقديم طلبات مخصصة للعملاء».

وأشارت سانشيز «لكن بوب عدل في هذا الأمر، فعندما يكملون مهمة مخصصة يحولونها بعد ذلك إلى منتج، بهذا يصبح كل مشروع فريد عرضاً قابلاً للتطوير».

.

خامس الدروس من نجاح بوب هو إصراره على مشاركة المعلومات كافة بشأن كيفية تحويل حاوية شحن إلى منزل عبر موقعه، ونقلت سانشيز عن بوب قوله هذا «يبني الثقة مع الجمهور ويوفر ضماناً للجودة».

وعبرت سانشيز عن إعجابها بطريقة تعامل بوب مع فريق عمله وكيفية ضمانه للجودة قائلة «بوب لا يدفع مقابل ساعة العمل إنه يدفع مقابل النتائج، إذ ترتبط عمليات فحص الجودة بالمدفوعات، لذا ينجز العمل بشكل أسرع وبجودة عالية».

وللتدليل على نجاح نموذج عمل بوب قالت سانشيز «المنزل مبني من حاويات الشحن بقيمة 100 ألف دولار تقريباً، يبلغ إيجاره اليومي على موقع إير بي إن بي نحو 150 إلى 200 دولار»، مضيفة «الربح يصل إلى آلاف الدولارات شهرياً».