سجل الرقم القياسي العام لأسعار المستهلك في الكويت في يوليو تموز 2024 ارتفاعاً عند 134.0 بمقدار 0.15 في المئة، وذلك نتيجة لارتفاع بعض أسعار المجموعات الرئيسية المؤثرة في حركة الأرقام القياسية.

وسنوياً، سجل الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين ارتفاعاً بمقدار ثلاثة في المئة مقارنة بشهر يوليو تموز من العام الماضي.

ووفقاً لبيان الإدارة المركزية للإحصاء في الكويت، سجلت أسعار مجموعة الأغذية والمشروبات ارتفاعاً بنسبة 0.13 في المئة مقارنة بالشهر السابق، وارتفاعاً بنسبة 5.89 على أساس سنوي، وذلك نتيجة ارتفاع أسعار مجموعة الحبوب والخبز ومجموعة اللحوم والدواجن ومجموعة الزيوت والدهون ومجموعة الفواكه الطازجة والمجمدة والمجففة ومجموعة الخضراوات الطازجة والمجمدة والمجففة ومجموعة السكر ومنتجاته ومجموعة مواد غذائية أخرى ومجموعة المشروبات، بينما انخفضت أسعار مجموعة الأسماك والأطعمة البحرية، فيما استقرت أسعار مجموعة الألبان والجبن والبيض.

كما سجلت أسعار مجموعة السجائر والتبغ استقراراً في شهر يوليو 2024، بينما سجلت ارتفاعاً بنسبة 0.15 في المئة على أساس سنوي.

وسجلت أسعار مجموعة الملابس والأحذية ارتفاعاً بنسبة 0.50 في المئة، وارتفاعاً بنسبة 5.63 في المئة على أساس سنوي.

وبينما سجلت أسعار مجموعة خدمات المسكن استقراراً في شهر يوليو تموز 2024، لكنها شهدت ارتفاعاً طفيفاً بنسبة 0.91 في المئة على أساس سنوي.