وقَّعت الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المُسال، إحدى الشركات التابعة للحكومة العُمانية، يوم الأربعاء، اتفاقيتين لإنتاج الغاز مع شركتَي «شل» العالمية للتجارة بالشرق الأوسط و«أوكيو للمتاجرة» بإجمالي تسليم أكثر من 1.5 مليون طن متري من الغاز الطبيعي بدءاً من عام 2025.

وذكرت وكالة الأنباء العُمانية أن الشركة المحلية من شأنها تزويد شركة «شل» بنحو 800 ألف طن متري من الغاز الطبيعي المُسال سنوياً وعلى مدى 10 سنوات بدءاً من عام 2025، إلى جانب تزويد «أوكيو» بنحو 750 ألف طن متري سنوياً ولمدة أربع سنوات بدءاً من عام 2026.

وكانت الشركة العُمانية قد أعلنت في وقت سابق من أغسطس آب الجاري عن توقيع اتفاقية البنود الملزمة مع شركة تأمين الطاقة لأوروبا «سيفي»، والتي تعُد الأولى مع شركة ألمانية، وبموجبها تورد العُمانية ما يصل إلى إجمالي 400 ألف طن متري سنوياً من الغاز الطبيعي المسال بدءاً من عام 2026.

كما وقَّعت الشركة في فبراير شباط الماضي اتفاقية البنود الملزمة مع شركة «يونيبك» الصينية لتوريد الغاز الطبيعي المسال، بما يصل إلى إجمالي مليون طن متري سنوياً من الغاز الطبيعي المسال بدءاً من عام 2025 لمدة أربع سنوات، بهدف تعزيز الشراكة الاستراتيجية للشركة مع مختلف الشركات العاملة بمجال الطاقة حول العالم.