ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بعد أن أشارت البيانات إلى انخفاض أكبر من المتوقع لمخزون الخام الأمريكي، لكن توجت تلك المكاسب بمخاوف متزايدة بسبب تذبذب الطلب في الصين وتأثير محتمل للعاصفة الثلجية التي من المتوقع أن تضرب معدلات السفر في الولايات المتحدة.

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت من 73 سنتًا أو ما يعادل 0.9% إلى 80.72 دولار للبرميل بحلول الساعة 09:52 بتوقيت غرينتش، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 63 سنتًا أو 0.8% ليصل إلى 76.86 دولار.

من ناحية أخرى، تراجعت مخزونات الخام الأمريكية بنحو 3.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 16 ديسمبر/ كانون الأول، وفقًا لبيانات معهد البترول الأمريكي.

ومع احتمال تقلص الطلب على النفط، فإنه من المتوقع أن تواجه مناطق شاسعة من الولايات المتحدة ثلوجًا كثيفة من المحتمل أن تتسبب في تأخير الرحلات الجوية والطرق الوعرة خلال واحدة من أكثر فترات السفر ازدحامًا خلال العام.

كما تعززت الأسعار بتعليقات من وزير الطاقة السعودي، الذي قال يوم الثلاثاء إن الخطوة التي تعرضت لانتقادات شديدة من جانب “أوبك” المتعلقة بخفض إنتاج النفط اتضح أنها القرار الصحيح.