شهدت دولة الكويت يوم الأربعاء انقطاعاً في التيار الكهربائي في عدد كبير من مناطق البلاد، ويأتي هذا في وقت تسجل فيه البلاد درجات حرارة قياسية مرتفعة.

قالت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- إن «انقطاع التيار الكهربائي عن بعض الأجزاء في مناطق المحافظات الست جاء نتيجة لعدم قدرة محطات توليد الطاقة الكهربائية على استيفاء الطلب المتزايد على الأحمال الكهربائية خلال فترة الذروة إضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة مقارنة بالفترات نفسها من الأعوام السابقة».

.

وأوضحت الوزارة أنها «اتخذت بعض الإجراءات الاحترازية ومنها القطع المبرمج لمدد تتراوح ما بين الساعة والساعتين بحد أقصى وذلك حرصاً منها على حماية استقرار المنظومة الكهربائية».

وأهابت الوزارة بالعملاء بمختلف فئاتهم بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء في أوقات الذروة وذلك من الساعة 11 صباحاً حتى الساعة 5 مساء، بهدف تقليل الأحمال الكهربائية حتى لا تضطر الوزارة لقطع التيار إذا ما دعت الحاجة إلى ذلك.

وأعلنت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية في وقت سابق من اليوم ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة وتسجيلها ما بين 51 و52 درجة في معظم المناطق البرية في البلاد.