تراجعت أسعار النفط أكثر من دولار عند التسوية اليوم الخميس، مع عدم تأثر المعروض العالمي إلى حد كبير بمخاوف اتساع رقعة الصراع في منطقة الشرق الأوسط بعد مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إسماعيل هنية في أثناء زيارته إيران، وعودة تركيز المستثمرين على مخاوف الطلب.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 1.32دولار بما يعادل 1.6 بالمئة إلى 79.52 دولار للبرميل عند التسوية.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.60دولار أو 2.1 بالمئة إلى 76.31 دولار للبرميل.

وكانت عقود الخامين القياسيين قد قفزت بنحو أربعة بالمئة في الجلسة السابقة مع تزايد المخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط بعد مقتل هنية في العاصمة الإيرانية طهران بعد وقت قصير من مقتل أكبر قائد عسكري لحزب الله في بيروت.

وأبقى اجتماع لوزراء من دول أوبك+ سياسة إنتاج النفط الحالية دون تغيير، بما في ذلك عزم التحالف على التراجع التدريجي عن حزمة من تخفيضات الإنتاج بداية من أكتوبر تشرين الأول.

وفي اجتماعه الأخير في يونيو حزيران اتفق تحالف أوبك+ على تمديد تخفيضات قدرها 3.66 مليون برميل يومياً لمدة عام حتى نهاية 2025، وتخلص بعض الدول تدريجياً من تخفيضات إضافية تبلغ 2.2 مليون برميل يومياً على مدى عام من أكتوبر تشرين الأول 2024 إلى سبتمبر أيلول 2025.

ولقيت أسعار النفط دعماً من بيانات أصدرتها إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس الأربعاء، والتي أظهرت أن الطلب القوي على الصادرات دفع مخزونات النفط الخام الأميركية إلى الانخفاض 3.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 26 يوليو تموز.