أعلنت أديس القابضة السعودية، يوم الاثنين، عن تعاقدها مع شركة نفط الكويت على تشغيل ست منصات حفر برية في الكويت بقيمة 2.42 مليار ريال سعودي (640 مليون دولار).

وقالت أديس في بيان على السوق المالية السعودية (تداول) إنه من المتوقع أن تبدأ أعمال عقود المنصات خلال الربعين الثاني والثالث من عام 2025، وتمتد لمدة مؤكدة تبلغ 5 سنوات مع إمكانية التمديد الاختياري لعام واحد.

ويتضمن العقد أيضاً اتفاقات جديدة لتشغيل أربع من منصات الشركة العاملة حالياً بالكويت إلى جانب اتفاقات لتشغيل منصتين جديدتين.

ويأتي التعاقد بعدما أعلنت أديس السعودية في مايو أيار 2024، عن مواصلة توسعها في الكويت بفوزها بعقود لتشغيل 6 منصات حفر برية لصالح شركة نفط الكويت.

وأشارت الشركة السعودية آنذاك إلى أن العقد يشهد تضاعف أسطول «أديس» المتعاقد عليه لصالح شركة نفط الكويت بواقع 3 أضعاف خلال 24 شهراً، ليرتفع عدد المنصات العاملة في الكويت من 4 منصات في بداية عام 2023 إلى إجمالي 12 منصة بحلول 2025، علماً بأن المجموعة لديها حالياً 10 منصات برية تعمل مع شركة نفط الكويت في الكويت.

وتعتبر مجموعة أديس القابضة المزود الرائد في العالم لمنصات الحفر المرفوعة لقطاع النفط والغاز، إذ تعمل على تشغيل مجموعة واسعة من وحدات الحفر، وتضم أسطولاً مكوناً من 87 منصة حفر برية وبحرية منتشرة في 9 دول، بما في ذلك 38 منصة حفر برية و49 منصة حفر بحرية مرفوعة.