قالت الهيئة التنظيمية للطاقة البحرية في الولايات المتحدة يوم الأحد إن نحو خُمس إنتاج النفط الخام و28% من إنتاج الغاز الطبيعي في المياه الاتحادية بخليج المكسيك لا يزال متوقفاً في أعقاب الإعصار فرانسين.

ضرب إعصار فرانسين مناطق إنتاج النفط والغاز الطبيعي الرئيسية قبالة سواحل لويزيانا يوم الأربعاء كإعصار من الفئة الثانية، وأسقطت العاصفة الأشجار وأغرقت المناطق الساحلية وقطعت الكهرباء في أربع ولايات جنوبية.

قدر مكتب السلامة وحماية البيئة يوم الأحد أن منتجي الطاقة لديهم 338690 برميلاً يومياً من إنتاج النفط، ونحو 515 مليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي معطلة في مياه الخليج، وفقاً لتقديرات مكتب السلامة وحماية البيئة بناء على تقارير المنتجين.

وبلغ إجمالي خسائر الإنتاج البحري التراكمية بسبب إعصار فرانسين 2.16 مليون برميل من النفط الخام و4.635 مليار قدم مكعبة من الغاز الطبيعي، بحسب إحصاء رويترز لتقديرات مكتب البيئة والسلامة البيئية اليومية.

قالت الهيئة التنظيمية للنفط والغاز في خليج المكسيك إن 37 منصة نفط وغاز تم إخلاؤها يوم الأحد، وهو ما يمثل نحو 10% من إجمالي منصات النفط والغاز في خليج المكسيك، انخفاضاً من 171 منصة بحرية تم إخلاؤها في ذروة الأسبوع الماضي، نقلاً عن تقارير من المنتجين.

(رويترز)