بخلاف فخر الفوز بأقدم بطولة للمنتخبات الوطنية في العالم، والتحول إلى أفضل فريق في قارة بأكملها، فإن بطل كوبا أميركا 2024 سيحصل أيضاً على مبلغ كبير من المال.

تقام البطولة، التي أقيمت لأول مرة في عام 1916، في نسختها الثامنة والأربعين في الفترة من 20 يونيو حزيران إلى 14 يوليو تموز في الولايات المتحدة الأميركية، بمشاركة 16 فريقاً، بالمواكبة مع بطولة أوروبا (يورو 2024) في ألمانيا، تزامناً مع دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وكما تحدد بطولة أوروبا وكوبا أميركا الفريق الأفضل في كل من المنطقتين من العالم، وحيث لا توجد مقارنة من الناحية المالية بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم واتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم، فإن الأمر في النهاية يتعلق بالفخر بالفوز واللقب كأفضل فريق في القارة.

كم يبلغ المبلغ الذي يحصل عليه بطل كوبا أميركا؟

سيدفع اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) مبلغ 72 مليون دولار أميركي إلى الفرق الـ16 المتنافسة على اللقب في البطولة، حيث سيحصل كل فريق على مليوني دولار لمجرد المنافسة.

ومع التقدم عبر الأدوار الإقصائية، ستصبح قيمة الجوائز المالية أكبر، حتى يتم تحديد الفرق الأربعة الأولى في البطولة في الدور نصف النهائي.

ولعب الخاسران في تلك الجولة (أوروغواي وكندا) مباراة لتحديد المركز الثالث؛ إذ فازت أوروغواي بركلات الترجيح، وحصلت على جائزة قدرها 5 ملايين دولار، بينما حصل المنتخب الكندي (الخاسر) على 4 ملايين دولار.

وسيحصل وصيف كأس كوبا أميركا 2024 على جائزة مالية قدرها 7 ملايين دولار، في حين سيتمكن البطل من الاستمتاع بربح قدره 16 مليون دولار، سيتم توزيعه بين اللاعبين والجهاز الفني، وبالطبع، سيذهب جزء كبير منه إلى خزائن الاتحاد الوطني المعني.