قال الرئيس التنفيذي لمجموعة سواتش السويسرية لصناعة الساعات نيك حايك، يوم الأحد، إن السوق الصينية من المرجح أن تظل صعبة حتى نهاية العام مع تردد المستهلكين بسبب ارتفاع الأسعار.

وأضاف حايك خلال لقاء مع صحيفة نويه تسوريشر تسايتونغ السويسرية أن الصين لا تزال تتمتع بإمكانات كبيرة، لكن المستهلكين ينتظرون وقتاً طويلاً قبل إجراء عمليات الشراء.

وتابع الرئيس التنفيذي «لقد أصبحوا أيضاً أكثر حساسية تجاه الأسعار، لأنه حدثت زيادات مفرطة في الأسعار في العديد من المجالات، وأتوقع أن تظل السوق الصينية صعبة حتى نهاية العام».

وتصنع شركة سواتش ساعات أوميغا وتيسو ولونجين الراقية بالإضافة إلى النماذج البلاستيكية.

مستقبل سواتش

سُئل حايك -الذي تسيطر عائلته على 43 في المئة من أسهم سواتش- عما إذا كان يرغب في تحويل الشركة إلى شركة عائلية، وقال حايك -الذي تتولى شقيقته نايلة رئاسة شركة سواتش- «سيكون هذا بالتأكيد أفضل لتطوير الشركة على المدى الطويل، لكن لسوء الحظ، فإن التحول إلى القطاع الخاص غير ممكن دون الوقوع في ديون هائلة»، معقباً «ونحن لا نحب الديون على الإطلاق».

وسألت الصحيفة أيضاً حايك عما إذا كان ابن أخيه مارك حايك الذي من المتوقع أن ينضم إلى مجلس إدارة الشركة في مايو أيار سيحل محله في نهاية المطاف كرئيس تنفيذي.

ورد حايك «نحن نعلم أن مارك ملتزم تجاه الشركة، وهو شغوف ويقوم بعمل جيد جداً ويمثل ثقافة شركتنا، لكن ما إذا كان يريد حقاً إدارة هذه الشركة في مرحلة ما أو لديه أولويات أخرى، فهذا سؤال آخر».

وتابع الرئيس التنفيذي «أنا وأختي لن نأمره بتولي المسؤولية بأي حال من الأحوال»، مضيفاً «هذا قراره».