أظهر استطلاع أجرته شركة «سكاي سكانر»، بالتعاون مع وكالة الأبحاث الدولية «وان بول»، أن 87 في المئة من المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات يخططون للسفر إلى وجهات سياحية خارج الدولة لقضاء عطلة عيد الأضحى.

وأشار الاستطلاع إلى أن أكثر من نصف المسافرين يبحثون عن الرحلات التي تستغرق أسبوعاً أو أقل، وأن 42 في المئة من المسافرين يفضّلون السفر للوجهات السياحية التي يمكن الوصول إليها برحلات جوية قصيرة.

وتعليقاً على نتائج الاستطلاع، قال أيوب المأمون، خبير السفر في سكاي سكانر، «إن الاستطلاع الذي أجريناه مؤخراً يشير إلى أن 65 في المئة من المسافرين في دولة الإمارات يتخذون قرار السفر في عطلة عيد الأضحى بناء على التكاليف المادية التي سيتحملونها، والأمر الجيد هنا هو أن أسعار الرحلات لن تختلف أو ترتفع كثيراً في الأوقات المزدحمة مثل عطلة العيد أو العطلات الصيفية، والتي عادةً ما تكون أغلى سعراً، أي أنه ما زال بإمكانهم استكشاف وجهات جديدة بأسعار تنافسية عن طريق البحث عن الرحلات ومقارنة أسعارها باستخدام مواقع متخصصة مثل سكاي سكانر».

وأضاف المأمون: «أظهر الاستطلاع أن 74 في المئة من مواطني ومقيمي الإمارات يخططون للسفر مع عائلاتهم خلال العطلة الرسمية لـعيد الأضحى، مقابل 19 في المئة يفضّلون السفر مع أصدقائهم.

ووفقاً للاستطلاع، هناك 3 أسباب تدعو الإماراتيين للسفر خلال العطلة، أبرزها زيارة الأهل والأصدقاء في الخارج، والاستمتاع بالشواطئ، المغامرة في الهواء الطلق».

وفيما يلي أبرز 10 دول تصدرت البحث في الإمارات لقضاء عطلة عيد الأضحى:

1. المملكة المتحدة

2. الفلبين

3. الهند

4. خيار «جميع الأماكن» الذي يضم الأماكن الجديدة التي لم يسبق لهم زيارتها من قبل

5. تايلاند

6. إيطاليا

7. تركيا

8. الولايات المتحدة الأمريكية

9. إندونيسيا

10. المالديف

أما المدن العشر الأكثر بحثاً على «سكاي سكانر»، فكانت كالتالي:

1. لندن

2. مانيلا

3. بانكوك

4. كولومبو

5. دنباسار (بالي)

6. ماليه

7. إسطنبول

8. روما

9. طوكيو

10. سنغافورة