اكتست الأسهم الأميركية باللون الأحمر في ختام تداولات يوم الثلاثاء، بسبب موجة لِجَني الأرباح بعد سلسلة من الارتفاعات، ووسط مؤشرات على ضعف الطلب العالمي.

وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي بنحو 0.72 في المئة، أو ما يعادل 245.25 نقطة، ليغلق عند 34053.87 نقطة، وهبط «ستاندارد آند بورز 500» بنحو 0.47 في المئة مُنهياً الجلسة عند 4388.71 نقطة، كما خسر مؤشر ناسداك المجمع 0.16 في المئة إلى مستوى 13667.29 نقطة.

ومن المحتمل أن تكون شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) جيروم باول أمام الكونغرس، يوم الأربعاء، محركاً للسوق.

ويتطلَّع المستثمرون إلى متابعة شهادة باول أمام الكونغرس على مدى يومين، بدءاً من لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب الأميركي يوم الأربعاء، لمعرفة المدة التي سيحتفظ بها البنك المركزي بسياسة التشديد النقدي.

وانخفضت جميع القطاعات الرئيسية لمؤشر ستاندارد آند بورز 500 الأحد عشر ما عدا أسهم الشركات الاستهلاكية.

تراجعت أسهم الطاقة بنحو 2.3 في المئة، وهو أكبر انخفاض يومي للقطاع في أكثر من شهر جرّاء ضعف الطلب الصيني الذي أدى إلى انخفاض أسعار النفط الخام.

انخفض سهم «نايكي» بنحو 3.6 في المئة بعد أن قالت مورغان ستانلي إنها تتوقع ضغوطاً على هوامش ربحيتها بسبب زيادة مخزون الشركة.

وهبط سهم مجموعة «علي بابا» للتجارة الإلكترونية، المدرجة في الولايات المتحدة، بنحو 4.5 في المئة، بعد أن أعلنت أن دانيال تشانغ سيتنحَّى عن منصبه كرئيس تنفيذي ورئيس مجلس إدارة للتركيز على قسم الخدمة السحابية بالشركة.

بلغ حجم التداول في البورصات الأميركية 11.15 مليار سهم خلال تداولات الثلاثاء، مقارنة بمتوسط 11.36 مليار سهم للجلسة خلال آخر 20 يوم تداول.

(رويترز)